أخبار محافظات

214 مخالفة للمخابز بنطاق محافظة كفر الشيخ منها 108 نقص وزن عن يوم واحد فقط

214 مخالفة للمخابز بنطاق محافظة كفر الشيخ منها 108 نقص وزن عن يوم واحد فقط

 

فريد نجيب

 

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع الجهات المعنية من التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة، مؤكداً أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز أمس من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن، واسفرت عن تحرير 214‪ مخالفة تموينية لأصحاب المخابز، منها “. 108 ” محضر نقص وزن رغيف الخبز وتم إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

 

معلوم مسبقا وفق تصريحات قطاع التموين عن مواصفات رغيف الخبز البلدي، ألا يقل وزنه عن 90 جراما، وألا يقل قطره عن 18 سنتيمترا، وأن يكون غير ملتصق الشطرين، كامل الاستدارة والنضج، طبيعي المذاق والرائحة ومكتمل الاختمار، ومحتفظ عند نضجه بمظهره الدائري الطبيعي، كما يجب ألا تزيد نسبة الرطوبة فيه عن 36%.

 

وتكثّف مديرية التموين بكفر الشيخ بقيادة المهندس عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ بتشديد الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية المدعمة يوميا اليومية الواقعة في نطاق كل إدارة تموينية.

 

رأي المواطن الدسوقى عن مردود اللجنة المبكرة التي شنت حملات مفاجئة بقيادة لجنة عليا مكونة من السكرتير العام المساعد ووكيل وزارة التموين ورئيس مركز ومدينة دسوق انها بالفعل اربكت أصحاب المخابز وتحول الإنتاج العشوائي بمواصفات لاعلاقة لها بالمنظومة التموينية الي إنتاج خبز الي حد ما قريب جدا من المواصفات التي حددتها وزارة التموين فهل تعاود اللجنة العليا ممارسة مهامها كل يوم بمركز ومدينة دسوق لضبط المخابز البلدية وإنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات والحد من التعليم الوهمي للبطاقات التموينية على ماكينات الصرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى