التحقيقات

فوضى التكاتك تسببت في ضياع مليارات الجنيهات على ميزانية الدولة

فوضى التكاتك تسببت في ضياع مليارات الجنيهات على ميزانية الدولة

 

فريد نجيب

 

بروز فوضى التوك توك بشوارع مدينة دسوق و الذي أخذ يزاحم وسائل النقل والمشاه، وينشر حوله عبث الحركة في الشوارع التي أصبحت الحركة تحتاج إلى بطل في كمال الأجسام ليعبر شوارعها المزدحمة، إضافة الى أن وجوده وتشغيله دون تقنين يشكل تراجعاً في حضارة مدينتنا وللأسف ما زال سرطان التوك توك ينهش فى جنبات المجتمع الدسوقي مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ،. علما ان غالبية التكاتك من خارج المدينة يقودها فتيان بسن الطفولة يصولون ويجولون دون واعظ من ضمير أو رقيب من الدولة، يفعلون ما يشاؤون ولا معقب أو معاقب على هذه الافعال.

 

الدولة التي قضت على العديد من العشوائيات لن تسمح ببروز عشوائيات جديدة تشكل فوضى بالشارع الدسوقي أو أي شوارع من شوارع المدن تتمثل في التشغيل العشوائي لمعدة التوك توك، ومؤكد انه حان الوقت قيام الأجهزة المعنية التصدي لهذه الظاهرة والقضاء عليها بالتقنين الذي يعود بالنفع على المواطن والدولة، المواطن يستريح من عشوائيات التوك توك والزحام والدولة تستفيد من بالتقنين بالمليارات تدخل موازنة الدولة.

 

نناشد الحكومة المتمثلة في وزارة التنمية المحلية والمحافظين ووزارة الداخلية الممثلة في الإدارة العامة للمرور بسرعة تفعيل القوانين لتقنين أوضاع التوك توك وترخيصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى