حوارات

جريدة كلمة العرب وحوار مع القمص بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ

جريدة كلمة العرب وحوار مع القمص بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ

حوار: فريد نجيب

ونحن في، ضيافة القمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر بمقر اقامته كنيسة ما جرجس بدسوق لإجراء حوار معه والقاء الضوء عن كيفية استقبال العم الميلادي الجديد.
أبي القمص بطرس بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد كلمة من قدسك توجهها لشعب مصر العظيم بهذه المناسبة.

يسعدني في بدء العام الجديد أن أهنيء كل المصريين بهذه المناسبة السعيدة راجيا من الله ان يحفظ بلادنا من كل شر وأتمنى أن يكون العام الجديد ليس مجرد تغيير في التقويم وإنما تغيير في حياة كل إنسان وان يكون هناك تغيير للأفضل، فبلدنا في هذه الأيام تحتاج لاخلاص والأمانة والتفاني في العمل ن أجلأن يعيش المجتمع المصري كله في حياة كريمة

الكنيسة تستعد لإستقبال العام الجديد نستأذن قدسك في إلقاء الضوء عن الشكل العام لهذا الاستقبال.

ونحن نستقبل العام الجديد وعيد الميلاد المجيد نفرح بحضور إخواننا المسلمين لمشاركتنا هذه المناسبة فنحن أبناء وطن واحد نحزن معا ونفرح معا وادينا في يد بعض في كل المناسبات كم اجل ان يرى العالم كله قوة ومتنة وحدتنا الوطنية وان شعب مصر هو شعب واحد.

أبي القمص بطرس، لكل منا أمنيات يأمل تحقيقها العام الجديد فماهي امنيات قدسك، تأمل ان تتحقق العام الجديد؟

القمص بطرس :أطلب في بداية العام أن نرى كل المنطقة التي نعيش فيها بعيدة عن الحروب والنزاعات والابادة وأن يكون للشفب الفلسطيني وطن آمن لعيش كل إنسان على الأرض في سلام وهدوء وطمأنينه كما أني لي أمنية هامة وهي أن كل مواطن يعيش الحياة الكريمة وان يجد كل إنسان مايجعله لايحتاج ولايكون في عوز أو فقر أو إحتياج.

إعتادت الكنيسة إعداد توقيتنات زمنية لاستقبال المهنئيين بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح فهل هناك جدول زمني محدد لإستقبال المهنئيين؟
القمص بطرس : نحن نستقبل كل إخواتناالمهنئيين بالعيد طوال الإسبوع الاول من العام الجديد وأهلا ومرحبا بكل زائر وكل محب يأتي لمشاركتنا فذه المناسبة علما انه تحدد ميعاد استقبال المهنئيين من الأحد القادم وطوال الاسبوع على فترتين الفترة الأولى من الحادية عشر صباحا وحتى الثانية بعد الظهر والفترة الثانية من السابعة مساء الي التاسعة مساء

بعيدا عن الأسئلة التي تتعلق بالاحتفال بالعام الجديد
قدسك كنت في مقدمة المشاركين في الانتخابات الرئاسية
فماهي اهم المشاهد التي لفتت نظر قدسك في مسار الانتخابات الرئاسية؟

القمص بطرس: في البداية أهنيء الرئيس عبدالفتاح السيسي بثقة الشعب المصري والفوز الساحق في انتخابات رئاسة الجمهورية لفترة جديدة استكمال الإنجازات العظيمة التي شاهدها العالم علي مدار “تسع” سنوات مضت، طالبين من الله أن يحفظه سالما وأن يعطيه القدرة والقوة لإستكمال كل مايراه صالحا لبلادنا من أجل أن يعيش المواطن المصري حياة كريمة كما نراه دائما مهتما بهذا الجانب الاجتماعي لكل المصريين. وأنا شخصيا شاهدت مشاهد طيبة في انتخابات الرئاسة أن الجميع يتوجه ن الي صناديق الانتخابات بحب لهذا القائد الذي قضى تماما علي الإرهاب وجعلنا نعيش في هدوء وأمن وأمان هذا الجانب يندر تواجده في بلاد مجاورة لنا.

المجتمع الدسوقي اطلق على قدسك لقب. *أيقونة المحبة”
كيف استقبلت هذا اللقب الجميل الذي أسعدني شخصيا واسعد كل أبناء الكنيسة وماذا تود ان تقوله للمجتمع الدسوقي؟

القمص بطرس: لقت عشت في مدينة دسوق طوال عمري حيث أنني من مواليد هذه البلدة وتعلمت بمدارسها وأعشق ترابها وأهلها، ومن القلب أحب كل إنسان فيها ويسعدني أن أكون خادمات لكل مواطن على أرض مركز ومدينة دسوق فمحبتي لأهالي المجتمع الدسوقي ولهذا البلد الجميل يفوق الوصف، وعن هذا اللقب” أيقونة المحبة” فبكل تأكيد أسعدني وأشعر بمحبة الجميع وأنها بالفعل محبة عملية وليست بالكلام واللسان وإنما أراها متجسدة في مواقف عديدة ومناسبات كثيرة مرت بنا، فأحببتهم لأنهم أحب ني أولا،

كلمة توجهها للشعب الفلسطيني

القمص بطرس: نصلي في هذه الأيام من أجل اهالينا وأحبابنا في فلسطين ان ينجيهم الله تبارك أسمه من ويلات الحروب والقتال والابادة الجماعية التي نشاهداها يوميا عبر القنوات الفضائية على مدار 3 شهور، ونطلب من الله أن يعم السلام ويعود الأمن والأمان للشعب الفلسطيني وتعود فلسطين منارة السلام موطن ميلاد السيد المسيح في أقرب وقت ممكن وأن يعطي الله الحكمة لكل من في يده قرار الحرب والسلام لكي يعلم انه ليس من الحكمة إطلاق الاعتداء على الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى فما نراه الان هو ظلم واعتداء غير مقبول بل اعتداء ضد الإنسانية فنحن علي ثقة أن فوق العالي عالي. لكن الحقيقة ان القيادة السياسية صاحبة الدعم الكبير للشعب الفلسطيني عن طريق معبر رفح.

كلمة توجهها للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد الفوز الكاسح في الانتخابات الرئاسية.

القمص بطرس: بعد تهنئتي للرئيس عبدالفتاح السيسي بثقة الشعب المصري بالداخل والخارج وانتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسيةجديدة.
أرجومن الله أن يمتعه بنعمة الصحة والعافية وطلبة خاصة ان يعطيه الله الحكمة لقيادة البلاد واستكمال مسار التنمية لتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن مصري في ظل الجمهورية الجديدة والذي اسسها ونادي بها مع خالص شكري وتقديري لما فعله ونأمل أن يستكمل مايراه من إنجازات تحقق طموح الشعب المصري.

وفي نهاية اللقاء أسرة جريد كلمة العرب توجه الشكر للقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ علي استقباله وترحابه كما نشكره أيضا على سعة صدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى