أخبار محافظات

جامعة الأقصر تشارك في فعاليات غرس 100 شجرة اهداء للدول المشاركة في قمة المناخ بالغابة الشجرية

جامعة الأقصر تشارك في فعاليات غرس 100 شجرة اهداء للدول المشاركة في قمة المناخ بالغابة الشجرية

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

شاركت جامعة الأقصر، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، في فعاليات غرس 100 شجرة اهداء للدول المشاركة في قمة المناخ التي تستضيفها مصر بشرم الشيخ الشهر المقبل، وذلك بموقع الغابة الشجرية بالحبيل، بحضور المغامر المصري الدراج علي عبده، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، واللواء مهندس محمد يحيي سليمان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر.

 

وغرس رئيس الجامعة ومحافظ الأقصر، والدراج المصري علي عبده، ورئيس شركة المياه، شتلة شجرة باسم مصر، كما شارك 100 شاب وفتاة من مصر بزراعة أنواع مختلفة من شتلات الاشجار بالغابة الشجرية، وذلك في اطار انخراط الشباب الواعي المثقف ومشاركته في تبني قضايا حماية البيئة والحفاظ على المياه وايجاد بدائل لمكافحة آثار التغيرات المناخية.

 

وقال الدكتور حمدي حسين، إن 25 طالبا وطالبة من جامعة الأقصر شاركوا في فعاليات غرس الاشجار، تحت اشراف الدكتور قرشي سعدي، والدكتورة شيماء عبد الستار، وذلك في إطار حرص الجامعة على أن تكون صديقة للبيئة، وتشارك في جميع الفاعليات التي تخدم الوطن في إطار استعدادات استضافة مصر لقمة المناخ، ومحاربة التلوث، والعمل على تنقية الهواء، في خطوة نحو رفع الوعي َتغيير السلوكيات، وحث الجميع على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، لضمان استدامتها، حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

 

. وأكد حسين أن الغابة الشجرية التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالاقصر بقرية الحبيل بمدينة البياضية، أحد المحطات الهامة التى يتوقف عندها المغامر المصرى، لما لها من أثر إيجابي في الحفاظ على البيئة والتغلب على آثار التغيرات المناخية، والتى تروى بمياه الصرف الصحي المعالج، في اطار مواكبة توجهات الدولة في تعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه وترسيخ ثقافة إعادة استخدام المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى