طقس

الأرصاد تحذر من اضطراب الطقس غدا..أنخفاض الحرارة وسقوط أمطار

الأرصاد تحذر من أضطراب الطقس غدا..أنخفاض الحرارة وسقوط أمطار 

كتبت/دينا عادل 

توقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تشهدها معظم محافظات مصر غدا الأربعاء.

وأضافت شاكر،أن حالة عدم الاستقرار بالطقس عبارة عن سقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، وانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط في حركة الرياح، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال ساعات الليل.

من جانبها توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، على أن يكون شديد البرودة ليلا على معظم المحافظات، بارد على جنوب سيناء.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، متوسطة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، مع وجود فرص لتكون شبورة مائية صباحا على القاهرة وشمال الصعيد، موضحة أن حركة الرياح معتدلة على معظم الأنحاء، نشطة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، فتسجل على القاهرة 18 درجة للعظمى و10 للصغرى، والوجه البحري 18 درجة للعظمى و10 للصغرى، والسواحل الشمالية الغربية 17 درجة للعظمى 12 للصغرى، والسواحل الشمالية الشرقية 18 للعظمى 11 للصغرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 للعظمى و14 للصغرى، وشمال الصعيد 20 للعظمى و8 درجات للصغرى، وجنوب الصعيد 26 للعظمى و10 للصغرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى