أخبار دولية

وزير الموارد المائية المصرى ونظيره فى السودان يفتتحان محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة السكنية بجبل ليمون

وزير الموارد المائية المصرى ونظيره فى السودان يفتتحان محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة   السكنية بجبل ليمون فى  احتفال شعبى كبير                                                                                                                         الإسكندرية /فريال مؤمن.                                                    في احتفال شعبى كبير.. افتتح وزير الموارد المائية والري “د.هاني سويلم”، ونظيره بجمهورية جنوب السودان “بال ماي دينج” محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة السكنية بجبل ليمون (أحد الأحياء الموجودة بشرق العاصمة جوبا) وسط حفاوة وسعادة بالغة من المواطنين بالحي.

وفي كلمته بالاحتفالية، أعرب د.سويلم عن سعادته بالتواجد وسط أهالي دولة جنوب السودان الشقيقة والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداه من الشعب المصري للشعب الجنوب سودانى الشقيق، والتي تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة حيث تخدم ما يقرب من ٢٠٠٠ نسمة، معرباً عن سعادته الشخصية برؤية تأثير المحطة على المواطنين.

وأشار الوزير لإنتهاء مصر من تنفيذ ٢٠ محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق استدامة تشغيلها وتوفير مياه الشرب لما يقرب من ١٠٠ ألف نسمة، بالإضافة لتنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال تطهير المجاري المائية من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة، وذلك في إطار دعم مصر الدائم لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات.

وأكد د.سويلم أن العلاقات المصرية الجنوب سودانية عميقة وممتدة على كافة الأصعدة وعلى مدى سنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان، ومؤكداً على أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية في مختلف ولايات جنوب السودان الشقيق.
وفى كلمته عبر “بال ماي دينج” عن سعادته بزيارة د.سويلم، ومعرباً عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمة من دعم لجمهورية جنوب السودان خاصة في مجال توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، مما يُسهم في استقرار المواطنين والحد من الصراعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى