Uncategorized

الفلفل الحار

..

متابعه/غادة إبراهيم

– هل شرب الماء على الفلفل الحار يؤذي المعدة ويسبب البواسير ؟
– ما الذي نفعله حتى لا يؤذينا ذلك الطعم الحار ؟
– هل الفلفل الحار افضل انواع الفلفل لزياده مناعه الجسم ضد الأمراض؟

.يحب البعض مذاق الفلفل الحار المميز في الطعام، مما يدفعهم لإضافته لأطباقهم المختلفة أو حتى لتناوله نيئًا، ولكن ما هي حقيقة فوائد الفلفل الحار لصحتك؟

الجواب: المادة الحارة في الفلفل الحار، هي مادة الكاباسيسن، وهي مادة زيتية،

ونلاحظ عند الشعور بالطعم اللاذع في الفم أو في المعدة بعد تناول الفلفل الحار، يلجأ كثير من الناس إلى شرب الماء، وهذه ممارسة خاطئة، فالماء لا يستطيع أن يذيب أو يخفف من مادة الكاباسيسن ببساطة لأنها مادة دهنية ذوابة في الدهون،إنما يساهم الماء في زيادة انتشارها وتوزيعها،

ولذلك ننصح عادة عند الشعور بالطعم الحار اللاذع سواء في الفم أو في المعدة أو حتى في منطقة الشرج، بتناول زيت الزيتون، فهو كمادة زيتية يستطيع ان يقلل التأثير الحارق لمادة الكاباسيسن الزيتية.

من ناحية أخرى فالفلفل الحار لا يسبب البواسير ولكنه قد يسبب حرقة شديدة في المنطقة الشرجية عند الإخراج بعد تناوله، وهذا يسبب ألما لمن كان يعاني أصلا من البواسير..

رغم أن أضرار الفلفل الحار حقيقية وموجودة، إلا أن هذا لا يعني عدم وجود فوائد كثيرة للفلفل الحار، إليك قائمة بأهم الفوائد المحتملة للفلفل الحار:
– خسارة الوزن الزائد.
– مقاومة مرض الصدفية.
– علاج الصداع النصفى.
– علاج سيلان الأنف.
– تخفيف الأعراض المرافقة لالتهابات المفاصل.
– تسكين الألم.
– تحسين حالات مرضى السكري.
– أن الفلفل الحار يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجال، كما يعمل على زيادة سرعتها وحركتها، حيث أثبتت عدد من التجارب أن الفلفل الحار يزيد مستويات التستوستيرون لدى الرجال وهو الهرمون المعنى بالقدرة والرغبة ويعرف بهرمون الرجولة.
– بالنسبه للسيدات يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين والتي تقوم بتنشيط الدورة الدموية في جسم النساء والذي يترتب عليه أن النهايات العصبية تزيد حساسيتها.
– علما بأن الفلفل الحار يقوى مناعه الجسم …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى