المقالات

العرب يعيدون امجادهم في مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ .

العرب يعيدون امجادهم في مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ .

 

كتب د:سامح الهواري

 

ان ما شاهده العالم في مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ لهو مفخره لكل عربى ، مسلم كان او مسيحي . من تغيير نظره العالم للعرب والمسلمين في اول نسخه شرق اوسطيه عربيه لكأس العالم ونحن كأمه اسلاميه لدينا شعور بالفرحه مبعثه من إحتشاد الجماهير العربية في كل مباراة يكون طرفها فريق عربي .. في حين يتضاءل تماماً عدد مشجعي الفرق الأخرى و الذين يضيع صوتهم بين زئير حناجر الجماهير العربية !!

شعور بقشعريرة سعادة … تنتابنا مع كل هتاف من عشرات الألاف من الجمهور السعودي ( ياخضر معاك الله ) !! … خاصة كلمة ( الله ) و هي تهز جنبات الإستاد ! … شعور لم نعشه أبداً قبل ذلك في مثل تلك البطولة العالمية التي يتابعها المليارات

ونحن نري أعلام ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) تغطي كل جنبات الملعب في أكبر محفل للكرة في العالم !!

نشعر بالإنتصار والفخر ونحن نرى لاعبي منتخب المغرب الشقيق يسجدون جميعهم على أرض الملعب بعد فوزهم على بلجيكا الداعمة للشواذ و في الخلفية جماهير مغربية عربية ملأت مدرجات الإستاد كلها !

شعور بالعزة … و نحن نرى كثير من الجماهير و هم يحوطون أذرعهم بشارات فلسطين !

شعور بالبهجة بفوز تونس الخضراء علي فرنسا بعد ترقب وتصاعد دقات قلوب العرب جميعاً متمنيين الفوز لتونس الشقيقه .

شعور بالفخر و نحن نري هذا الكم من الجماهير و هي تهين و تقرع و تسخر و تستهزأ بمراسلين القنوات الإسرائيلية في مشهد لم نراه أبداً قبل ذلك !!

شعور بالألفة … و أنا أرى الوجوه التي تملأ المدرجات كلها شبهي و مني و من لحمي و من دمي و من ديني و من بني أوطاني !!

 

و أما شعور الفخر.. فمبعثه عندما رفعت قطر العصا لكل دول العالم , معلنة الحفاظ على هويتنا الإسلامية و العربية برفضها الخمور في المباريات و رفضها تماماً رفع أعلام الشواذ أو مساندتهم بأي صورة , غير مبالية بآلاياتهم الإعلامية الجبارة .. و غير مهتمة بهجوم بعض الدول عليها , , مجبرة كل الوفود من كل الدول على إحترام عاداتنا و تقاليدنا الإسلامية العربية المحافظة الغير منفلتة …. رغم كيد الكائدين !

.فهو لغياب منتخب مصر عن هذه الملحمة التي أعتقد أنها لن تتكرر مرة أخرى – على الأقل في حياتنا – حيث أعتقد أنه لن يتم إسناد أي بطولة قادمة في المستقبل القريب لأي دولة عربية إسلامية أخرى !

تخيلوا حضراتكم لو كانت مصر مشاركة في هذه البطولة مع وجود جالية مصرية في قطر قوامها 300 ألف مصري !!.. متفرج !! … تخيلوا بس حضراتكم إن مصر بتلعب في كأس العالم في وجود 80 ألف مشجع مصري !! .. كأس عالم في وجود 80 ألف مصري في المدرجات انتوا متخيلين الصورة هتبقى إزاي ؟. مش 100 مشجع زي ما حصل في مونديال روسيا الأخير .فيكفينا نحن كعرب قبل الفوز بالبطوله هو تغيير نظره العالم العرب والمسلمين وبعد انتشار مصطلح الاسلام فوبيا في اوربا والغرب اما من ناحيه الرياضه يكفي

ان تونس هزمت فرنسا بطلة كأس العالم

ان السعودية هزمت الارجنتين بطلة كاس العالم

يكفى ..

ان المغرب هزمت بلجيكا المصنفة التاسعة عالميا

يكفى ..

#هزمنا اقوى منتخبات وابطال العالم والاهم من هذا كله كسبنا ثقه شرفاء العالم وتغيير نظره شعوب العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى