أخبار مصر

 الفنانون يتضامنون مع منة شلبي

 

كلمه العرب

المتهم بريء حتى تثبت إدانته قاعدة إنسانية قبل أن تكون قاعدة قانونية
وممكن اللى فى حوزتها ما يكونش مخدرات أو ممكن يكون مخدرات ولكنها مشروعة .

سعادتك لما بتشترى دوا للكحة أو للصداع الحقيقة انت بتستخدم مخدرات سواء كنت عارف أو ما تعرفش ويمكن القبض عليك برضو زي ما تم القبض على شخص بتهمة حيازة السولبادين اللي هو زيه زي البنادول وما يفرقش عنه حاجة
: خبير قانوني عن واقعة #منة_شلبي:

عدم توافر أركان الحرز والحيازة وعدم علم ومعرفة المتهمة بطبيعة المحروزات وما تَم ضبطهُ بحوزة الفنانة مِنة شلبي جائز التداول فى جهة القدوم، كونه ليس نباتًا مُخدِرًا صريحًا.
: – ايه ده قبضوا على منه شلبي و هي معاها شوية لبان و حلويات و جوبين ماريجوانا و علبة ايشادو عليها رسمة ماريجوانا و حيعملوا حوار عليهم
– مع ان فيه 586 قطعة آثار اتهربوا من شهرين من مطار القاهره بكل سلاسه و متكشفش الموضوع غير في مطار جون كينيدي في أمريكا
يا ترى مزعله مين يا منه و عايز يحط عليكي قوي كده؟!!!
: آلهُمَّ لا ترفع عنَّا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً..

أرجوا من الساده الصحفيين عدم نشر اي اخبار عن اي فنان بمجرد سماعه
والمشاركه في المس بسمعة فنانينهم اللي بيحبوهم و بيحترموهم

“من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة”

ريهام عبد الغفور
: المنتجات اللي تم ضبطها مع الفنانة منة شلبي موجودة وبتتباع في جميع أنحاء العالم؛ في محلات مُخصصة لبيع المنتجات الشبيهة بالمخدرات إلي زي دي؛ وبعضها بيتم بيعها في بلدان لا تسمح أصلاً ببيع المخدرات.

المواد المضبوطة اعتقد أنها لا تحتوى على مادة “رباعي هيدرو كانابينول” وبالتالي لا يُمكن اعتبارها مخدرات.

رباعي هيدرو كانابينول هي المادة المسؤولة عن حدوث الانتشاء في الماريجوانا والحشيش. وعدم وجودها في المنتج بيخرجه من دائرة كونه مُخدر.

مع ذلك هننتظر نتيجة المعمل الجنائي اللي هيحدد بالضبط كون المواد دي مخدرات ولا لأ.
[منة_شلبي Menna Shalaby منة شلبي
عدم توافر أركان الحرز والحيازة وعدم علم ومعرفة المتهمة بطبيعة المحروزات وما تَم ضبطهُ بحوزة الفنانة مِنة شلبي جائز التداول فى جهة القدوم، كونه ليس نباتًا مُخدِرًا صريحًا وحيازتها له بأعداد وكميات قليلة ليس بغرض الإتجار، وسيتم الإفراج عنها
: «12 كيس ماريجوانا وسيجارتان» بقصد التعاطي..
التفاصيل الكاملة لعملية القبض على منة شلبي داخل مطار القاهرة

ألقت سلطات الجمارك في مطار القاهرة القبض على الفنانة منة شلبي، ظهر اليوم الجمعة، بتهمة “حيازة المخدرات”.
وكشفت مصادر أمنية التفاصيل الكاملة لعملية القبض على الفنانة منة شلبي داخل مطار القاهرة الدولي أثناء عودتها من نيويورك، وبحوزتها 12 كيساً من مخدر الماريجوانا وسيجارتين من نفس نوع المخدر، وماكينة طحن ماريجوانا، وأفادت بحيازتها بقصد التعاطي.
التحقيقات الأولية أوضحت أنه أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش؛ تم ضبط 12 كيساً من نبات الماريجوانا المخدر بحوزتها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار الجهات المسؤولة، وتبين من خلال التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسؤولة.
وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيساً من نبات الماريجوانا المخدر وزنت 90 جراماً وكمية أخرى وزنت 16 جراماً.
كما كشفت التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع منة شلبي للتفتيش داخل جمارك مطار القاهرة عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة وتم التحفظ عليها وتحرير مذكرة بالواقعة، وجارٍ التحقيق معها، وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات .
ودخلت الفنانة منة شلبي في حالة غضب هيستيرية أثناء التحقيق معها لرفضها ما حدث معها بمطار القاهرة، بعد القبض عليها بتهمة حيازة المخدرات.
وتتمثل الإجراءات الأمنية في ترحيل المقبوض عليها في البداية من مطار القاهرة إلى نيابة النزهة في العاصمة القاهرة، لتولي التحقيق في الواقعة.
وستوجه النيابة للمتهمة في تلك الحالة تهمة جلب مواد مخدرة محظور تداولها داخل البلاد من الخارج، طبقاً لمحضر الضبط المرسل مع المتهمة من المطار.
والقانون المصري يفرّق بشكل قاطع بين ثلاثة أنواع لجلب المخدرات للبلاد، ومن ثم تختلف العقوبة بحسب كل حالة على حدة.
الحالة الأولى تتمثل في جلب مخدرات دون علم حائزها، حيث يتسلّم الشخص المعني مخدرات من آخر يثق به دون معرفته بأنها مواد مخدرة أو مجرّمة، وبالتالي تكون حيازتها مجردة وليست بأي غرض سواء الاتجار أو التعاطي.
الحالة الثانية تتمثل في جلب مواد مخدرة بهدف الاتجار فيها، وهنا تحدد العقوبة وفقاً للكمية المضبوطة معه وقت القبض عليه.
الأمر ذاته بالنسبة للحالة الثالثة والتي يكون الأمر فيها متعلقاً بتعاطي المواد المخدرة، لأن القانون حدد قدراً معيناً للتعاطي وآخر للاتجار.


وعقوبات القانون المصري باعتبار أن الجريمة جناية جلب ما فوق الثلاث سنوات حبس، وقد تصل إلى السجن المؤبد أو المشدد أو الإعدام بحسب كل حالة.
[ والخبرة القانونية دى اساسها ايه بس علشان نعرف يعنى يرسخ قاعدة الجهل بالقانون ويرسخ عدم علم الحائز بما يحوز يجعله متهم بما يسمى بالحيازة المجردة ومعاقب عليها ايضا وكون ان المواد متداولة بالخارج فكم من الاشياء تتداول بالخارج لكن الاتيان بها على الاراضي المصرية جريمة بعض الدول المخدرات تباع بكميات معينه للعامة . وهذا لا يصبح مبررا ابدا لحيازتها على الاراضي المصرية . ياجماعة الخير منه شلبي ذيها ذى اى مواطن ارتكب جريمة دعونا من الاحاديث التى تقول قالت لمين لا ومحطوط عليها والكلام ده . مصر دولة قانون والجميع يجب عليه احترام القوانين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى