أخبار محافظات

وحدة حماية الطفل بالأقصر تنفذ برنامج عمل مشترك للحماية من خطر الادمان

وحدة حماية الطفل بالأقصر تنفذ برنامج عمل مشترك للحماية من خطر الادمان

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

انطلاقا من الرؤية المشتركة بين صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي، ومحافظة الأقصر، لحماية جميع فئات المجتمع من خطر الوقوع في تعاطي وادمان المواد المخدرة، قامت الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة الأقصر بتنفيذ برنامج عمل مشترك خلال الفترة من 19 حتى 31 يوليو الماضي، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأوضحت نجوى إبراهيم مسئول الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر، أن فعاليات البرنامج تضمنت مبادرة “القرار قرارك” باستهداف عدد 7 مؤسسات حكومية وذلك لرفع الوعي بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، والتعريف بأحكام قانون سنة 73 لسنة 2021 فصل الموظف المتعاطي للمواد المخدرة، وآليات تنفيذه، والذي بدأ تطبيقه فعلياً إعتباراً من منتصف ديسمبر الماضي.

كما تضمن البرنامج عقد 5 ورش عمل لمكلفات الخدمة العامة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، واستكمال تنفيذ برنامج الحماية من المخدرات باستهداف 6 قرى بمراكز المحافظة لرفع الوعي بين المواطنين بمخاطر المواد المخدرة.

وشمل البرنامج أيضاً تنفيذ دوري رياضي تحت عنوان “أنت أقوى من المخدرات” بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 25 فريق يمثلون مراكز المحافظة المختلفة.

جدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي يتيح لأي موظف يتعاطى المواد المخدرة للتقدم طواعية للعلاج من خلال الاتصال بالخط الساخن “16023” في سرية تامة دون مسائلة قانونية مع توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى