Uncategorized

رجال يستحقون الشكر

رجال يستحقون الشكر.                                                           بقلم الكاتبة مي محروس المحررة بجريدة كلمة العرب.                                                                                                   يقولون وراء كل رجل عظيم امرأة
وأقول: وراء كل امرأة عظيمة اراداتها الحرة في أن تكون عظيمة ولكن …
في الكثير من الأحيان يكون وراء كل امرأة عظيمة “رجل”
نعم هناك رجل ما يجب احترامه فأستحق أن يكون عظيمًا :
– تحية لكل “أب” مكافح قام بتعليم بناته وجعل منهن نماذج يحتذي بهم ، لكل أب استطاع أن يربى نساء فاضلات وزرع بداخلهن القيم والمباديء والاعتزاز بالنفس ، لكل أب لم يفرق بين ابنه أو ابنته ، لكل أب كان سندًا ووتدًا لأبنته وتعلمت على يديه معنى الكرامة وتنمية الذات والاعتزاز بالنفس ..
– تحية لكل “زوج” لم يقف في سبيل تقدم زوجته، لكل زوج ساهم في دفعها للامام وشجعها بالكلمة أو المادة أو الرأي ومد لها كل سبل المساعدة ، لكل زوج لم يغر من نجاح زوجته وشعر بالفخر وهى ترتقي سلم المجد، لكل من كان هينا، كريما، طيب النفس واللسان ، حنونا ، عكازا ، مشجعا على النجاح .
– تحية لكل “أخ” كان عونًا لأخته، بيته بيتها، وحاجتها عنده مقضية، وشكواها لديه مسموعة ، لكل أخ كان والدًا ثانيا في حياتها يلعب نفس دور الأب بفروسية ، فلا دموع تستطيع أن تغلبها ولا متاعب تثقلها، ولا أرث يؤرقها.
– تحية لكل “صديق” متحضر احترم في المرأة عقلها وخاطبها بما يليق بها وجعل من الرجولة معنى متجسد في شخصه، لكل صديق ارتقى وسما وكان ظلا تحتمي به عند اللزوم.
– وتحية لكل “صاحب عمل” وجد في زميلته صورة أمه أو أخته أو زوجته أو ابنته واحترم كيانها ولم يعرقل تقدمها .
حقا انهم رجال يستحقون الشكر ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى