أخبار محافظات

تموين الأقصر يحذرجميع المزارعين وموردى القمح المخالفين الالتزام بالتعليمات 

تموين الأقصر يحذرجميع المزارعين وموردى القمح المخالفين الالتزام بالتعليمات 

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

تهيب مديرية تموين الأقصر بجميع المزارعين، الالتزام بالتعليمات تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين والذين قاموا بتوريد كميات القمح ناقصة والذين لم يقوموا بتوريد القمح واتضح وجود مساحات كبيرة تخص أشخاص بأنفسهم امتنعوا عن التوريد وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك تم إصدار التعليمات وتم التنبيه على جميع المزارعين في كافة وسائل الإعلام.

 

الرجاء الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الدولة وتوريد نسبة القمح التى حددتها الدولة عن كل فدان.

 

– ويتم الآن مراجعة عمليات التوريد لدى جميع الموردين و القمح الذى تم توريدها إلى جميع الشون والصوامع والمطاحن وسيتم محاسبة كل من يخالف التعليمات.

 

يتم إتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين فى توريد القمح سواء بعدم التوريد أو فى توريد كميات أقل من 12أردب للفدان.

 

– يتم التوريد من المزارعين إلى أقرب شونة أو جمعية زراعية وفى حالة حدوث أى عقبة له يتم التواصل مع مديرية التموين مباشره لحلها فورا.

 

– يتم الان محاسبة المخالفين من قبل اللجان المشكلة وذلك طبقا لحصر المساحات المزروعة من القمح فعليا وتحديد المساحات التى تم حصادها بالفعل مقارنة بالكميات الموردة من الاقماح.

 

– يعتبر عدم تسليم المزارع لكمية القمح بالحد الادنى المقرر بالقرار رقم 51 لسنة 2022 عدد 12 أردب /فدان مخالفة تموينية ويتم حساب قيمة الاقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة في التوريد.

 

– يتم محاسبة المزارع على قيمة اردب القمح غير المسلم بمبلغ 1770 جنيه ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محاضر ضد المخالفين سواء بعدم التوريد أو توريد كميات أقل من ١٢ اردب عن الفدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى