أخبار محافظات

رئيس جامعة الأقصر يشارك احتفال الجالية الهولندية باليوم الوطني بحضور السفير

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

شارك الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، مساء اليوم الإثنين، احتفال الجالية الهولندية المقيمة بالمحافظة، بعيد ميلاد الملك (اليوم الوطني الهولندي) وذلك بحضور السفير الهولندي لدى مصر، هان ماوريتس سخابفلد، و الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، و الدكتور قرشي سعدي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

وهنأ الدكتور محمد محجوب، السفير الهولندي والجالية الهولندية المقيمة بالأقصر وكافة أبناء الشعب الهولندي باليوم الوطني، معبرا عن سعادته بمشاركته في الاحتفال، مؤكدا أن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين الشعبين، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجامعة والسفارة الهولندية في القاهرة، في المجالات التعليمية والتثقيفية.

من جانبه وجه السفير الهولندي لدى القاهرة الشكر لرئيس الجامعة، على حضوره ومشاركته احتفال ابناء الجالية الهولندية الاحتفال، مؤكدا أن سفارة هولندا تثمن وتقدر الجهود التي تقوم بها جامعة الأقصر في خدمة المجتمع خاصة في مجال ريادة الأعمال.

وكانت احتفالات الجالية الهولندية في صعيد مصر، بعيد الملك (اليوم الوطني الهولندي)، قد غابت عن مدينة الأقصر على مدار العامين الماضيين جراء جائحة كورونا، ثم عادت لتقام بمدينة الأقصر مجددا اليوم الاثنين.

يُذكر أن السفارة الهولندية لدي مصر، قد أطلقت احتفالاتها باليوم الوطني الهولندي، قبل أيام من العاصمة القاهرة، بحضور عدد من كبار المسئولين المصريين، وأعرب السفير هان ماوريتس سخابفلد، سفير هولندا في مصر عن امتنانه لتمكنه أخيرًا من الاحتفال بعيد الملك في مصر بعد انحسار جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى