أخبار محافظات

للتعاون المشترك رئيس جامعة الأقصر يستقبل وكيل دير السريان القبطي

للتعاون المشترك رئيس جامعة الأقصر يستقبل وكيل دير السريان القبطي

للتعاون المشترك رئيس جامعة الأقصر يستقبل وكيل دير السريان القبطي

الأقصر–حماده النجار السليمى

استقبل الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، الراهب القس كاراس السرياني، وكيل دير السريان التاريخي القبطي بوادي النطرون، في إطار تحقيق التعاون بين الدير ومركز البحوث والدراسات الإسلامية والقبطية بكلية الآثار بالجامعة.

حضر اللقاء الدكتور محمود السيد رئيس قسم الترميم بكلية الآثار، وعضو بالمركز، والدكتور عثمان الأشقر، مدرس بالكلية وعضو بالمركز، والدكتور فرج الحسيني، المدرس بالكلية، والمهندس بيشوي صبري.

أكد رئيس الجامعة ان هذا اللقاء يأتي في إطار تبادل الاستفادة بين المركز والدير، باعتباره من أقدم الأديرة المصرية، وهو مايخدم الدراسات والبحوث بما يعود بالنفع على الحركة الثقافية في مصر، في ظل اهتمام المركز وتأكيده الحفاظ على الهوية المصرية، وتنمية مهارات الباحثين في مجال الدراسات الإسلامية والقبطية.

واشار رئيس الجامعة إلى توسيع شبكة التعاون بين المركز والمؤسسات المختلفة مستقبلًا من خلال القيام بزيارات متعددة وتحقيق التواصل والتعاون العلمي بين المركز والمؤسسات الأخرى المتخصصة في هذا الشأن، لافتًا إلى أهمية وجود المركز بمدينة الأقصر التي حملت لقب عاصمة الثقافة العربية.

وأوضح الدكتور عثمان الأشقر عضو المركز أن هذا التعاون هو نواه لتعاون مركز البحوث والدراسات الإسلامية والقبطية بكلية الآثار، مع مؤسسات أخرى أهمها الكنيسة المصرية والتي تعد أكبر مركز للدراسات القبطية، مشيرًا إلى دعم الجامعة لمركز البحوث بهدف التسويق للمركز والتعريف به.

وأكد القس كاراس، وكيل الدير، أهمية وجود المركز بمحافظة عريقة وحضارية مثل الأقصر، موجهًا شكره لرئيس الجامعة لحفاوة الاستقبال، معربًا عن سعادته بهذا التعاون من أجل دعم وإثراء البحوث في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى