أخبار محافظات

حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بالأقصر خلال شهر مايو الجارى 

حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بالأقصر خلال شهر مايو الجارى 

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

في اطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتشديد الرقابة التموينية المستمرة على المخابز والاسواق والمحلات التجارية ومتابعة عملية توريد الاقماح المحلية على مستوى المحافظة ومتابعة اعمال وتنظيم مراكز خدمة المواطنين على مستوى المحافظة والتأكد من تقديم الخدمات التموينية والتسهيلات اللازمة للسادة المواطنين الخاصة بتسجيل رقم موبايل على بطاقاتهم التموينية على اكمل وجه وبدون اي عوائق او مشاكل ، قام الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر بتشكيل حملات تموينية في الفترات الصباحية والمسائية خلال الفترة من 1 وحتى 20 مايو الجاري للمرور على كافة الأنشطة التموينية والتجارية وأسفرت تلك الحملات عن:

أولا : المخابز والمطاحن :

استمر انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل حيث تم صرف 50 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف 2.6 مليون رغيف / يوم وصرف كمية قدرها 2588 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من بداية الشهر وحتي تاريخه.

ثانيا : بدالين التموين ومنافذ جمعيتي :

استمرار انتظام عمل منافذ بيع السلع التموينية ( البدالين التموينين – مشروع جمعيتي ) و توافر جميع السلع والالتزام بالمواعيد المقررة .

وتم صرف سلع تموينية بمبلغ 35,6 مليون جنيه بنسبة 83 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم. و صرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 947 الف جنيها فارق نقاط الخبز عن الشهر الماضي لعدد 43759 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم ولم ترد اي شكاوي في هذا الشأن.

ثالثا : المجهودات الرقابية :

تحرير اجمالي عدد 457 محضر ومخالفة تموينية على النحو التالي :

في مجال المخابز تحرير عدد 200 مخالفة تموينية ( انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – انتاج خبز ناقص الوزن – عدم نظافة المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق نظام )

في مجال الاسواق والمواد البترولية تحرير عدد 257 محضر تمويني ( عدم اعلان عن الاسعار – عدم حمل شهادة صحية – عدم وجود فواتير – ادارة منشأة بدون ترخيص – غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية بدون عذر قانوني )

وابرز الاحراز والمضبوطات :

ضبط كمية قدرها نصف طن حلاوة اطفال بدون فواتير

ضبط كمية قدرها 100 كجم مكرونة مجهولة المصدر

ضبط كمية قدرها 15 كجم قطن طبي بدون فواتير

ضبط كمية قدرها 1,5طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء

تصرف المخابز في كمية قدرها واحد ونصف طن دقيق بلدي مدعم

قيام المخابز بضرب البطاقات التموينية لعدد 7225 رغيف بدون انتاج خبز

رابعا : المواد البترولية والبوتاجاز :

انتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة المقررة دون اي عوائق او مشاكل . كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز مع توفر الاسطوانات المنزلية وتم رصد توفر جميع المواد البترولية ” سولار ـ بنزين بأنواعه ” من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة ولم ترد اي شكاوى في هذا الشأن.

خامسا: توريد القمح :

تم توريد إجمالي كمية قدرها 11784,658 طن من الاقماح المحلية على مستوى المحافظة من بداية موسم توريد القمح لعام 2022 م بنسبة 34,7 % من السعة التخزينية.

سادسا : اسعار الخضر والفاكهة :

شهدت اسواق الخضر والفاكهة ثبات نسبي في الاسعار بما يتناسب مع كافة المواطنين وتم رصد توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق بما لا يدع مجالا للازدحام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى