اقتصاد

انطلاق منتدى الشباب الثانى للاستثمار بالاسكندرية ضمن مبادرة البورصة بتتكلم مصري

انطلاق منتدى الشباب الثانى للاستثمار بالاسكندرية
ضمن مبادرة البورصة بتتكلم مصري.                           الإسكندرية كلمة العرب

انطلق يوم الاحد الماضى 8/5/2022 منتدى الشباب الثانى للاستثمار ضمن مبادرة البورصة بتتكلم مصري برعاية فوكس للتدريب والاستشارات بالبورصة بمكتبة الإسكندرية ويعتبر النسخة التاسعة من المبادرة برئاسة الدكتور هاني بشير خبير أسواق المال والبورصة العالمية وكان ضيف شرف المنتدى الكاتبة/ نيفين المغربى حفيدة الاستاذ الفنان ذكى رستم باشا.
جاء ذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والاعلاميين وخبراء فى أسواق المال والاقتصاد والاستثمار وبحضور عدد من الشباب الخريجين وطلبة الجامعة وذلك من أجل التعريف بالبورصة المصرية والعالمية والاقتصاد والاستثمار لنشر الوعى الثقافى للشباب، وعلاقة السوق المصري بالأسواق العالمية. لأول مرة منتدى الشباب للاستثمار يجمع بين متحدثين من الشباب وخبراء من عالم الاستثمار وأسواق المال والاقتصاد.
بعد نجاح النسخ السابعة من ملتقيات الاستثمار بمبادرة البورصة بتتكلم مصري وكانت البداية بمحافظة الاسكندرية والنسخة الثانية بالمنصورة، والثالث بالقليوبية والرابعة بالإسكندرية والخامسة بالمنيا والسادسة بالقاهرة والسابعة بسوهاج قال الدكتور هاني بشير، في تصريحات خاصة أن الهدف الأساسي من مبادرة البورصة بتتكلم مصري، هو توعية الشعب المصري بأهمية الاستثمار في البورصة المصرية والعالمية ، أو ما يعرف بسوق الفوركس الذي يصنف كواحد من أكبر الأسواق سيولة في العالم والاستثمار بصفة عامة من خلال المشروعات الصغيرة ومن هنا كان حصاد ملتقيات الاستثمار بوجود عدد من الشباب المؤهلين لسوق العمل يكونوا نموذج ايجابى للشباب ولذلك جاءت فكرة منتدى الشباب للاستثمار الأول بالقاهرة والآن الثانى بالاسكندرية وكان هدف المنتدى هو إعطاء الفرصة للشباب الذي يمتلك أساس جيد من الخبرة علي تقديم أفضل ما لديهم وعرض رؤيتهم المستقبلي.
وأضاف د/ هانى بشير، أن الشباب المصري هو مستقبل البورصة المصرية والعالمية يجب أن يكون لديهم فكره ولو بسيطة عن ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية والاقتصاد والمشروعات الصغيرة، وأنه يبذل جهدا كبيرا هو ومجموعة من المتخصصين من خلال مبادرة البورصة بتتكلم مصري.
وأشار ” بشير ” ، ان هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن البورصة يجب أن تصحح، وهو أمر واجب على كل شخص يملك العلم والمعرفة التي تؤهله لهذه المهمة.
حيث تم تقسيم اليوم إلى فترتين الفترة الأولى بداية أ/ إيهاب شلبى ومحاضرة عن البورصة المصرية والثانية د/ مروة الشافعى عن التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي والثالثة م/ ندا أحمد طالبة بكلية الزراعة عن المشروعات الانتاجية والرابعة د/ سامى محمد حبيب عن صناعة المستثمر المحترف والخامسة د/ هانى بشير عن البورصة العالمية وتحليل الذهب والعملات ومتحدثة المنتدى د/ ياسمين محمد.
أما الفترة الثانية بداية د/ نورهان محمد ومحاضرة عن الذهب ملاذ آمن والثانية د/ على الريفى عن إزالة التخبطات بين الأجيال والثالثة أ/ أحمد عرابى عن تحليل فنى بالبورصة العالمية والرابعة د/ هانى حافظ عن أدارة مخاطر المشاريع والخامسة د/ هانى بشير عن البورصة العالمية وتحليل الذهب والعملات وفى نهاية تم تكريم الشباب المتميزين فى المنتدى وبعض الشخصيات العامة والمتحدثين.
مضيفا أن شباب الصعيد سيكون لها، نصيب من تلك المبادرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالعمل علي تثقيف الشباب ، اهتماما بالدور الوطني لتوعية الشباب ثقافيا وعلميا وسياسيا وإلى اللقاء فى المنتدى القادم أن شاء الله بالمنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى