أخبار دولية

بالصور .. إقبال كبير على حفل القرقاعون بسوق المنامة بباب. البحرين 

 

بالصور .. إقبال كبير على حفل القرقاعون بسوق المنامة بباب. البحرين 

متابعة-رشا حافظ

نظمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض فعالية القرقاعون وعرض خاص للأزياء الشعبية والذهب البحريني العريق المتميز بالنقوش التراثية البحرينية المميزة في سوق المنامة بباب البحرين وذلك في إطار برنامج الفعاليات الحافلة الذي تنظمها، الهيئة تزامنا مع شهر رمضان الكريم، من أجل جذب المزيد من الزوار والسياح في سوق المنامة، بعد عامين من جائحة كورونا ، إضافة إلى تعزيز الحراك السياحي والتجاري الذي يشهده هذا الشهر الكريم.

حيث شهد حفل “القرقاعون” الذي إقيم مساء يومي الخميس والجمعة ، إقبال منقطع النظير من قبل الزوار والسياح والمواطنين والمقيمين في سوق المنامة بمجمع باب البحرين ، تضمن الحفل على معرض للصور، و العديد من الأنشطة من بينها الأكلات الشعبية البحرينية وفرقة شعبية لأحياء الطرب الأصيل الذي تلقى بترحيب كبير من الزوار والسياح ، إضافة إلى فعالية نقش الحناء وعرض قصص للأطفال، وعروض شعبية وفرق فنية لإحياء الموروث البحريني في أمسية حفل القرقاعون

ودعا الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الدكتور ناصر قائدي جميع المواطنين والمقيمين والزوار والسياح لزيارة هذه الفعاليات والتمتع بما تحتويهما من أنشطة وبرامج تناسب جميع أفراد العائلة، مؤكدا أن الهيئة اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لتقديمها ، بما يحقق تطلعات الجميع.

وأوضح د. قائدي أن هذه الفعاليات تندرج في إطار برنامج متكامل تنظمه هيئة السياحة طيلة شهر رمضان الكريم، إضافة إلى مهرجان “ذهب المنامة” الذي تنظمه الهيئة حاليا بسوق المنامة لأول مرة في مملكة البحرين بمشاركة محلات بيع الذهب والمشغولات الذهبية واللؤلؤ والأحجار الثمينة بسوق المنامة، كما يتضمن معرضا للصور، وعزف للأغاني الشعبية وغيره الكثير.

وأشار إلى أن الهيئة ترمي من إقامة هذه الفعاليات في منطقة سوق المنامة تحديدا إلى جذب الزوار والسياح لزيارة هذا السوق وتنشيط الحركة التجارية فيه وجعلها منطقة جذب سياحي، إضافة إلى الترويج لهذا السوق كأحد أهم المعالم السياحية في لبحرين بما يعكسه من تراث عريق وتنوع حضاري وتعايش مشترك منذ الأزل.

ولفت د. قائدي على صعيد ذي صلة أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض تواصل حملتها الترويجية التي تشمل مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لجميع الفعاليات التي تقام في البحرين خلال شهر رمضان الكريم، سواء تلك التي تنظمها الهيئة أو التي ينظمها القطاع الخاص من عروض خاصة للفنادق والمجمعات التجارية وغير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى