مطبخ العرب

مطبخ رمضان 

مطبخ رمضان 

متابعة/ إيڤيلين موريس

لكي نصل إلي المذاق المستصاغ لأي طعام بإستخدام البصل لابد لنا أن نفرق بين البصل الأحمر والبصل الأبيض (البصل الحلو)، فكتيرا ما نستخدم البصل فى وصفات ونجد إنه لم يعطنا النتيجة المرجوه وذلك بسبب عدم استخدامنا للنوع المناسب منه، ولمعرفة النوع المناسب لنا علينا معرفة الآتي

أولاً: إستخدامات البصل بنوعيه

البصل الأحمر مناسب لكل الأكلات الطازجه بمعني انه يمكن وضعه على طبق من التونه كما يمكن تناوله بجانب طبق من الفول أو تقطعه على أى نوع سلطه وهكذا، وهذا لأن رائحته غير نفاذه مقارنة بالابيض كما أن مذاقه سكري ومقبولل.، أما إذا أردنا استخدامه في الطهي فإن تكون النتيجة جيدة لانه لا يمتص المادة الدهنية بكفاءة ويظل محتفظ بقوامه وشكلة فترة طويللة إلي أن يستجيب للحرارة.

أنا البصل الأبيض فعلى العكس تماماً فهو مناسب جدا للطبخ والتحمير وكل الوصفات الساخنه عموماً، أما إذا حاولت استخدامه نيئا فستشعر بطعمه الحاد ورائحته النفاذه.

ثانياً الفرق بينهم من الناحية الصحية

يعمل البصل الأحمر على خفض كمية الكوليسترول في الدم، كما يمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين، ويساهم في منع تكون الخلايا السرطانية، ويدعم جهاز المناعة.

أما البصل الأبيض فيعتبر مطهرا مهما للفم من البكتيريا والجراثيم، كما يعالج مشكلات الجهاز التنفسي، مثل إلتهابات الرئتين والأنف والحلق وكذلك القصبة الهوائية.

دمتم فى أتم صحة وأفضل حال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى