أخبار محافظات

مائدة رومانى عجايبى عادة سنوية طوال شهر رمضان لإفطار الصائمين بألاقصر

مائدة رومانى عجايبى عادة سنوية طوال شهر رمضان لإفطار الصائمين بألاقصر

الأقصر–حماده النجار السليمى

في لفتة تؤكد عمق العلاقة بين نسيج الوطن الواحد وعنصرى الأمة ” المسلمين والأقباط ” ومدى المحبة بينهما وكعادته السنوية المتكررة أقام روماني رمزي عجايبي، مائدة الرحمن لأشقائه المسلمين خلال شهر رمضان المبارك بالأقصر ويشرف عليها بنفسه وهو الأمر الذي يستقبله أهالي المحافظة كل عام بترحيب شديد مؤكدين روح المحبة التي تسود بين أبناء الوطن الواحد بعيداً عن الفتن.

وقال رومانى رمزي عجايبي، إنه ينظم مائدة رحمن سنوية للمساهمة فى الإفطار للمسلمين، وذلك بتوفير كافة الوجبات يومياً من اللحوم والدواجن، مؤكداً أنه يستعين بطهاة محترفين يعملون فى الفنادق لتجهيز المائدة.

وأضاف بيشوي رومانى رمزي، أن المائدة تقام أمام المقر الرئيسى لمحلاته سنوياً ويتم خلالها توفير وجبات يومية لأكثر من 250 مواطن، مؤكداً على أنها يوميا طوال شهر رمضان المبارك، وهناك وجبات أخرى يتم توزيعها على أحباب الله الفقراء يومياً وتوصيلها لمنازلهم من الذين يخجلون من الذهاب للمائدة تعففاً منهم.

وأشار إلى أن الهدف الأساسى من إقامة المائدة هو المحبة لإخوانه المسلمين ورغبة منه فى مشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان الكريم مشيراً إلى أن أصدقاؤه مسلمين والعاملين معه اغلبهم مسلمين.

وأضاف أعتقد أن التراحم والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين لا يولد إلا المحبة بين الجميع ونحن جميعاً فى حاجة لنشر روح المحبة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد، ضاربين بكافة طوائفهم أروع الأمثلة في التضحية والأخوة والإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى