أخبار محافظات

نجاح إجراء عملية إصلاح تيبس بمفصل الفكين لطفل بمستشفى حورس التخصصي بالأقصر

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

لأول مرة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، نجاح إجراء عملية اصلاح تيبس بمفصل الفكين لطفل في التاسعة من عمره بمستشفى حورس بمدينة أرمنت بالأقصر .

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة الوجه والفكين وأورام الرأس والرقبة من إجراء عملية جراحية لطفل في التاسعة من عمره كان قد حضر إلى المستشفى يعاني من تيبس بمفصل الفكين بسبب تعرضه لحادث قديم منذ 3 سنوات جعله لا يستطيع فتح فمه . حيث كانت فتحة الفم أقل من واحد سنتيمتر وبالتالي كان الطفل لا يستطيع الأكل بصورة طبيعية مما جعله يعيش على السوائل فقط.

وبعد فحص المريض وعمل الأشعة المقطعية تم حجز المريض وتجهيزه للعملية وتم إجراء العملية بنجاح وخروج المريض من المستشفي بفتحة فم تتعدى 4 سنتيمتر بعد أن كانت اقل من واحد سنتيمتر .

تم إجراء العملية بمشاركة الدكتور حمدان السعدي استشاري ومدرس جراحات الوجه والفكين وجراحة أورام الرأس والرقبة بكلية الطب جامعة أسيوط ،والدكتور حاتم عادل أخصائي جراحة الوجه والفكين ،و الدكتور أيمن صفوت استشاري التخدير “، والدكتور نهاد ثابت أخصائي التخدير “، ومشاركة متميزة من فريق تمريض العمليات .

وتماثل المريض للشفاء بدون أي مضاعفات مع التوصية باستكمال المتابعات بالعيادات الخارجية بالمستشفى،وتم إجراء العملية بنسبة مساهمة 300 جنيه فقط تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى