أخبار محافظات

محافظ الأقصر يتابع سير العمل بوحدة المتغيرات المكانية

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

تابع المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر مع رؤساء المدن ومسؤولي وحدة المتغيرات المكانية ومنظومة التقنين والتصالح سير العمل بالوحدة والمنظومة لمواجهة التعديات ورصد اي متغيرات تحدث فى البناء على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق على مستوى المراكز والمدن كافة ومعدلات مستهدفاتها اليومية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ بديوان عام محافظة الأقصر بحضور محمد عبد القادر نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة وهدي مغربي السكرتير المساعد ونائب المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المدن وممثليهم ومسؤولي وحدة المتغيرات المكانية ومنظومة التقنين والتصالح ومسؤولي ادارات التخطيط العمراني والتخطيط والمتابعة والاملاك والشئون القانونية والادارات الهندسية ومسؤولي الري والاثار والمساحة والزراعة وكافة الجهات المعنية .
نوقش خلال الاجتماع ما تم تنفيذه خلال الموجة 19 لإزالة التعديات والمراحل السابقة وما تم انجازه في منظومة التقنين وما قامت به وحدة المتغيرات المكانية من رصد وحصر للتغيرات في كافة انحاء المحافظة .
وعرض مسؤولي الوحدة الحصر الدوري الوارد لها في كافة المدن والمراكز علي المنظومة الاليكترونية للعمل مع تصنيفها من حيث قانونيتها ، والأخرى التى تمت على الأراضى الزراعية، وبيان النسب في كل مركز ومدينة والردود التى تمت من مجالس المدن بشأن التعامل مع هذه المتغيرات غير القانونية علي الاراضي الزراعية.
ووجه المحافظ باعداد تقرير تفصيلي بكافة التعديات للتعامل معها وضرورة تحقيق التعاون التام والتنسيق الكامل بين كافة الجهات ووحدة المتغيرات المكانية لخلق آلية عمل متكاملة فى متابعة انضباط عمل منظومة المتغيرات بالمحافظة ، والرد على كافة المتغيرات والمستجدات التى يتم رصدها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بالطرق القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى