أخبار دولية

بالصور السفير التونسي بمسقط يفتتح معرض للمنتجات الغذائية التونسية

بالصور السفير التونسي بمسقط يفتتح معرض للمنتجات الغذائية التونسية
متابعة-رشا حافظ

افتتح السفير عزالدين التيس سفير تونس بسلطنة عمان والسيد خالد بن محفوظ البوسعيدي، المعرض الترويجي للمنتجات الغذائية التونسية وذلك مساء أمس بفضاء العريمي بوليفارد، بدأ تدشين المعرض بجولة لمشاهدة وتذوق المنتجات والمعروضات التونسية.

وقال أحمد عكاشة مدير وصاحب شركة الميثاق الجديدة للمنتجات الغذائية التونسية المنظمة للمعرض ان المعرض يهدف إلى التعريف بالمنتجات التونسية وعرضها للسوق العمانية بإعتبارها تعد منتجات ذات جودة عالية على كزيت الزيتون التونسي والمصبرات كالهريسة التونسية والطماطم إضافة إلى المعجنات على غرار الكسكسي، المقرونة والطحين والسميد والصناعات التقليدية
من المعروف ان تونس تتميز بالمنتجات الغذائية عالية الجودة خاصة زيت الزيتون والتمور ومشتقات القمح والعديد من المنتجات، وقد حصلت تونس مؤخرا على 26 ميدالية في مسابقة لوس أنجلوس الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز.
وتحتل تونس المرتبة الرابعة عالميا في إنتاج زيت الزيتون خلال العشرية الأخيرة حيث بلغ معدل الإنتاج 150 ألف طن من زيت الزيتون اى ما يزيد عن 8 بالمائة من الإنتاج العالمي، ويطلق على الزيتون التونسي ” الذهب الأخضر ” و زيت الزيتون التونسي “الذهب الأصفر ” .

شهد الحفل المصاحب للمعرض فقرات فنية من الأغاني والتراث التونسي للمطرب والعازف التونسي محمد الحبيب السالمي، وبلقلسم بوشاش والأستاذة رانية شقشوق.
كما قدم مجموعة من الأطفال عرض أزياء تونسي وفقرات غنائية وعرض مسرحي،
واختتم الحفل بقصائد شعرية وبعض الاغاني.

حضر الحفل سفراء
ودبلوماسيين من دول شقيقة مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعدد كبير من المسؤلين وأعضاء السفارة، ورجل الأعمال ياسر أبوالدهب
وعدد من أبناء الجالية التونسية بمسقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى