أخبار محافظات

لجنة المتابعة بالقطاع الطبي بالأعلى للجامعات تتفقد كلية الطب بالأقصر

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

استقبلت جامعة الأقصر، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، و الدكتور حمدي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الطب، لجنة المتابعة بلجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، والتي تكونت من كل من؛ الدكتور محمود عبد الفضيل أستاذ بكلية الطب بجامعة أسيوط، وعضو لجنة التخطيط، و الدكتور عبد الرحيم شولح نائب رئيس جامعة بنها الأسبق وعضو لجنة التخطيط بالقطاع الطبي.

عاينت اللجنة، كلية الطب بمدينة طيبة، في إطار متابعة وزارة التعليم العالي_تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي_ للكلية والنظر في استعداداتها لإدراجها ضمن كليات الطب البشري في التنسيق الإليكتروني خلال العام الدراسي الجديد.

ورافق الدكتور حمدي حسين نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية الطب، لجنة المتابعة بالقطاع الطبي بالأعلى للجامعات، في جولة تفقدية بكلية الطب، بحضور الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالله عباس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وجمال السيد أمين عام الجامعة، والدكتور محمد رمضان، المدير التنفيذي لمركز المعلومات، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

استعرض نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية الطب، المقومات البشرية والمادية بالكلية، وما تضمه كلية الطب من تجهيزات عالية الجودة في سبيل إعداد طبيب على مستوى عال وذا خبرة من الناحية الأكاديمية والعملية ايضا، من خلال حرص الجامعة على توفير أحدث المعدات والمعامل التي تسهم في صقل المهارات الأكاديمية والعملية لدى طلاب الكلية.

والتقت اللجنة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب البشري بجامعة الأقصر، كما تفقدت اللجنة قاعات التدريس، والمعامل ومركز الإختبارات الإليكترونية، والشاشات التفاعلية، وفصول أليكس first communication simulator، والذي يساعد على التدريب الأولي للطلاب للتعامل مع المريض، فضلًا عن متابعة الأجهزة الحديثة التي تعمل طبقا للمواصفات القياسية العالمية.

وتابعت لجنة المتابعة بالقطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، جولتها بتفقد المبنى الجديد لكلية الطب، والذي يتكون من أربعة طوابق والمقرر الانتهاء من انشاءه، خلال الأشهر المقبلة، على أن تبدأ به الدراسة خلال العام الدراسي الجديد.

واستكملت اللجنة اليوم، جولتها بتفقد غرف العمليات والأجنحة، والعيادات الخارجية وقاعات التدريب بمستشفى الكرنك الدولي، المقرر تدريب طلاب كلية الطب بالأقصر بها، وفقًا للبروتوكول المبرم بين جامعة الأقصر وهيئة الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى