Uncategorized

الشباب والرياضة ” تعلن عن انطلاق الفوج الأخير من رحلات قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان

الشباب والرياضة ” تعلن عن انطلاق الفوج الأخير من رحلات قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان
كتب ..أشرف زهران..
تعلن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، عن فتح باب الاشتراك في الفوج الأخير من رحلات قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان هذا العام، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 18 حتى 25 مارس الجاري.
وتتيح وزارة الشباب والرياضة فرصة الإشتراك من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة https://www.emys.app/youth/youth_train ، وذلك من صباح يوم الأحد القادم الموافق ١٣ مارس الجاري ، من الساعة التاسعة صباحًاً وحتى الساعة الثانية ظهراً.
ومن المقرر أن يتم تجميع المشاركين لرحلة الذهاب بالقطار من محطة سكك حديد مصر – رمسيس بالقاهرة في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الجمعة الموافق 18 مارس الجاري.
ويتضمن برنامج الرحلة زيارة المعالم السياحية بالأقصر وأسوان وتضم (الصوت والضوء بالكرنك، متحف النوبة، معابد البر الشرقي، جزيرة الموز، السد العالي، متحف النيل، معبد فيلة، معابد البر الغربي، جزيرة النباتات، مقابر النبلاء)، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة وجولات حرة خلال فعاليات البرنامج.
ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة على أهمية تنظيم رحلات “قطار الشباب “، التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، باعتبارها رحلات تثقيفية ترفيهية للشباب تستثمر أوقات الفراغ وتزيد وعي الشباب بأهم المناطق التاريخية والأثرية، مما ينمي روح الولاء والانتماء لديهم، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة امامهم للتعارف وتبادل الخبرات، بجانب تشجيع السياحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى