Uncategorized

هيئة الأمم المتحدة والعنف ضد المرأة

متابعة: م.حنان الاسيوطي 

أقيم بفندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية ورشة عمل حول ” العنف ضد المرأه فى أماكن العمل وخلق بيئة آمنة للنساء ”
حيث قامت هيئة الأمم المتحدة بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة بالتوسع فى المجهودات للاستثمار فى خلق مساحات آمنة للمجتمع بشكل عام ، والنساء والفتيات بشكل خاص ، وذلك من خلال تنفيذ المبادرة العالمية لبرنامج ” مدن وأماكن عامة آمنة للنساء والفتيات ” والذى يهدف إلى بناء شراكات استراتيجية تسهم فى مكافحة التحرش ، وغير ذلك من أشكال العنف ضد النساء والفتيات فى المساحات العامة والخاصة . تستهدف المرحلة الثانية من البرنامج العالمى محافظتى الإسكندرية ودمياط ، ويشمل التأثير المتوقع للبرنامج الجوانب الآتية: –
اولا :- الحد من التحرش والصور الأخرى للعنف ضد النساء والفتيات فى الأماكن العامة والخاصة .
ثانيا:- الحد من الشعور بالخوف وزيادة الشعور بالامان لدى النساء والفتيات بوجه خاص وللمجتمع بوجه عام .
ثالثا:- تدعيم حرية الحركة بصورة مستقلة لدى النساء والفتيات من خلال وصولهن و استخدامهن للأماكن والمساحات العامه .
رابعا:- دعم مشاركة النساء وتمكينهن اقتصاديا.
وفى هذا الإطار نظم البرنامج ورشة عمل حول ” العنف ضد المرأة فى أماكن وخلق بيئة آمنة للنساء وتهدف هذه الورشة متابعة الجمعيات المستهدفة ومراجعة مسودات السياسات التى صيغت منذ الورشة الأولى التى انعقدت سابقا فى ٥ إلى ٧ ديسمبر ٢٠٢١ بالإسكندرية.
وتهدف هذه اللقاءات الى التعريف بمفاهيم وقضايا العنف ضد المرأة خاصة فى اماكن العمل والأطر العامة والسياسة لمناهضة العنف ضد المرأة ، وفتح النقاش حول هذه القضايا مع الجمعيات الأهلية العامة فى محافظة الإسكندرية. كما تستهدف الورشة نشر الوعى حول سياسات وإجراءات الحماية للنساء فى أماكن العمل بما فيها الجمعيات الاهلية والخروج لحزمة من هذه الإجراءات التى يمكن تطبيقها داخليا فى الجمعيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى