التحقيقات

زياده المعاشات وموعد الصرف رسمياً

زياده المعاشات وموعد الصرف رسمياً
كتبت :م حنان الاسيوطى

ينتظر أصحاب المعاشات الزيادة التى أقرها قانون التأمينات والمعاشات الجديدة، حيث منحهم قانون التأمينات والمعاشات الجديد مزايا جديدة.
وكان قد أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن هناك زيادة في المعاشات ستطبق في شهر يوليو القادم.
وأوضح عوض أنهم يعملون على وضع الدراسة الاكتوارية لتحديد نسبة الزيادة ، مشيرا الى أن أقصى نسبة زيادة تتمكن الهيئة من اقرارها وفقا لمواردها سيتم عرضها على رئيس الوزراء مشيرا إلى أنهم يعملون على وضع منظومة جديدة تضمن ربط قواعد الهيئة بباقي قواعد بيانات الدولة.
من جانب آخر جاء في قانون التأمينات والمعاشات الجديد : تزيد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%. ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.
كما جاء في القانون لا يقل إجمالي المعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى للاشتراك التأميني ويحسب التعويض بنسبة 15% من الأجر السنوي عن كل سنة من سنوات مدة الاشتراك ورفع سن المعاش تدريجيا لـ 65 عاما بداية من 2040.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى