أخبار الرياضة

تتوالى مفاجآت كأس العالم 2022 ، وتكمن متعة كرة القدم في هذه المفاجآت ، فرحبا بكم في مونديال المتعة ، مرحبا بكم في مونديال قطر 2022.

 

كلمه العرب

كما هو حال الجولة الأولى لم يخلُ كأس العالم 2022 من جمال المفاجآت ، واخفاقات التوقعات وسنسرد في هذا التقرير ما حدث بالتفصيل في الجولة الثانية.

المجموعة الأولى : خروج مبكر لأصحاب الأرض .. وتأجيل حسم الصعود للجولة الأخيرة.

بدأت منافسات الجولة الأولى بمباراة قطر والسنغال ، على أمل من صحاب الأرض تعويض نتيجة الجولة الأولى والإبقاء على الآمال حتى الجولة الأخيرة ، إلا أن الرياح جرت حيث لا تشتهي السفن ، فالسنغال استطاعت اقتناص أول ثلاث نقاط على حساب المنتخب القطري ، لتكون رصاصة الرحمة ، ويكون اللقاء الأخير أمام هولندا بالنسبة لقطر ماهو إلا تحصيل حاصل ، ورسميا المنتخب القطري خارج كأس العالم.

أما مباراة هولندا والإكوادور فبطلها هو نجم الإكوادور إنر فالينسيا الذي استطاع خطف هدف التعادل بعد تقدم منتخب هولندا كوظي جاكبو في بداية اللقاء ، لينتظر المنتخب الهولندي والإكوادوري حسم تأهلهم للمباراة الأخيرة.

المجموعة الثانية مفاجأة إيرانية .. وتعادل عقيم

أول مباراة في منافسات الجولة الثانية كانت مباراة إيران وويلز ، والتي استطاع فيها المنتخب الإيراني مفاجأة العالم أجمع وليس اصدقاء جاريث بيل فقط بالفوز بهدفين دون مقابل ، لتحصد إيران أول ثلاث نقاط في منافسات كأس العالم 2022.

أما مباراة أمريكا وانجلترا فكانت مباراة هادئة عقيمة انتهت بالتعادل السلبي لتتربع انجلترا على قمة المجموعة بأربعة نقاط، تليها إيران بثلاثة نقاط، تليها أمريكا بنقطتين ، ثم ويلز في ذيل المجموعة بنقطة واحدة فقط.

المجموعة الثالثة عودة الروح لراقصي التانجو في مجموعة الموت

بدأت مواجهات المجموعة الثانية بهزيمة السعودية علي يد بولندا ، أحرز نجم برشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي أول أهدافه في كأس العالم في هذا اللقاء الذي انتهي بهدفين مقابل لا شيء ، وأضاع المنتخب السعودي فرصة التأهل لدور الستة عشر .

وفي اللقاء الثاني استطاع المنتخب الأرجنتيني أن يحيي آماله مرة آخرى بعد الخسارة في المباراة الأولى ليكتسح المنتخب المكسيكي بهدفين دون رد ، أحرز ليونيل ميسي هدفه الثامن من زاحفة أرضية ليعادل رقم دييجو مارادونا في عدد أهدافه في كأس العالم.

المجموعة الرابعة الكانجارو يصطاد النسور .. الديوك أول المتأهلين

بدأت مواجهات المجموعة بلقاء تونس واستراليا ، والذي استطاع فيه منتخب ال حمودكانجارو أن يقتنص نقاط المباراة من نجوم قرطاج بهدف ميتشل دوك في الدقيقة 23.

وفي نفس المجموعة كانت فرنسا أول المتأهلين لدور 16 ، وذلك بعد الفوز على الدنمارك ، واصل كيليان امبابي تألقه وأحرز هدفي فوز فرنسا مقابل هدف واحد أحرزه ادرياس كريستنسن.

المجموعة الخامسة كوستاريكا تقلب الطاولة على الساموراي .. قمة الجولة الثانية المتادور والماكينات

يبدو أنها جولة عودة الروح ، فالمنتخب الكوستاريكي الذي دوكت شباكه بسباعية من اسبانيا استطاع في هذه الجولة أن تقتنص الساموراي الياباني الذي استطاع هزيمة حامل لقب نسخة 2014 بهدف نظيف وتحصد أول ثلاث نقاط في كأس العالم 2022.

أما قمة الجولة بين الأسبان والألمان فكانت مباراة على صفيح ساخن ، ولكن على عكس المتوقع انتهت المباراة بالتعادل لتتربع اسبانيا على قمة المجموعة بأربعة نقاط ، وتحصد ألمانيا أولى نقاطها وفي منتصف المجموعة اليابان وكوستاريكا متعادلين في عدد النقاط بثلاثة نقاط لكل فريق.

المجموعة السادسة الأسود تزئر .. وكورواتيا تقتل آمال كندا

بدأت مواجهات المجموعة بمواجهة منتخب المغرب مع المنتخب البلجيكي ، والتي استطاع فيها الأسود التهام دي بروين وأصدقاءه بسيطرة وأداء وهدفين من أجمل الأهداف البطولة ، وتصل للنقطة الرابعة.

وتتقاسم المغرب الصدارة مع كرواتيا التي استطاعت تعويض تأخيرها بهدف برباعية في مرمى منتخب كندا ، لتلحق كندا بقطر في ركب مودعين كأس العالم 2022.

المجموعة السابعة البرازيل تلحق بفرانسا .. إثارة ومتعة بين الكاميرون وصربيا

المباراة الأولى والأمتع في المجموعة كانت بين الكاميرون وصربيا ، حفلة من الأهداف ، استطاع فيها اللاعب فينسنت أبو بكر أن يكون أول لاعب إفريقي بديل يصنع ويسجل في مباراة واحده ، وكذلك صربيا أول منتخب يسجل هدفين في الوقت الضائع للشوط الأول ، وتقاسمت الفرقتين تذيل المجموعة بنقطة لكل منتخب.

أما عن مباراة الثانية فقد استطاعت البرازيل حسم تأهلها إلى دور الستة عشر بعد فوز صعب على سويسرا في الدقائق الأخيرة بأقدام نجم خط الوسط كاسيميرو.

المجموعة الثامنة

وكأنها جولة حظ منتخبات افريقيا ، غانا تحقق فوزها الأول على كوريا الجنوبية ، النجوم السوداء استطاعو احياء آمالهم مرة آخرى فوز في مباراة مثيرة على سون وأصدقاءه وانتهت المباراة بثلاثة أهداف للمنتخب الغاني مقابل هدفين للمنتخب الكوري.

واخيرا في آخر مباراة ، البرتغال ثالث المتأهلين لدور الستة عشر بفضل أقدام برونو فيرنانديز الذي أحرز الهدفين في مرمى منتخب الأوروجواي ، لتتربع البرتغال على قمة المجموعة بستة نقاط ، تليها غانا بثلاثة نقاط ، ثم الأوروجواي وكوريا بنقطة لكل فريق.

وفي انتظار الجولة الأخيرة لمعرفة المتأهلين للأدوار الإقصائية والمغادرين من المرحلة الأولى لكأس العالم 2022.

فهل تتوقع عزيزي القارئ حدوث المزيد من المفاجآت…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى