أخبار مصر

اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة

متابعة-رشا حافظ

احتضنت القاهرة مساء أمس الخميس انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ،
والذي ترأسه الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني رئيس الإتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية.. بمشاركة أعضاء الاتحاد من قادة ورواد صناعة المعارض، بالحضور الشخصي وتقنية الفيديو كونفرانس (زووم)، وحضر الاجتماع 40 عضوا ، غالبيتهم من الرعيل الأول المؤسس للاتحاد، ممثلين للمؤسسات الحكومية و شركات تنظيم وخدمات المعارض والمؤتمرات من خمس عشر دولة عربية، لاستعراض اخر المستجدات الخاصة بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية. وللنظر في إقرار النظام الأساسي وخطة عمل الاتحاد في المرحلة القادمة، واختيار مراقب الحسابات، وشروط وأليات الترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد، واختيار الموعد المناسب لعقد الجمعية العمومية القادمة.

وقد تمت الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد للتواصل مع الجامعة العربية والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وكل الجهات العربية المعنية، بطرح مبادرة لتوحيد الجهود لبناء اتحاد عربي واحد وفعال، ودون إقصاء لأحد، بهدف تصحيح المسار ، بما يضمن رفع كفاءة الخدمات التي يقدمها الإتحاد للأعضاء المنتسبين لصناعة المعارض والمؤتمرات العربية، ويرتقي بهذه الصناعة وفقا للمعايير العالمية.

ومن ناحية أخرى وتفعيلا لنشاط الاتحاد الذي انشأه قادة صناعة المعارض في عام 1995، تحت رعاية جامعة الدول العربية، لتمثيل وخدمة صناعة المعارض والمؤتمرات العربية، والذى انضم لعضوية الاتحادات العربية النوعية العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية في 3 ديسمبر 1997 بموجب القرار رقم 1070 / د 66 ، والعضو الحالي في ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة الذى ترعاه جامعة الدول العربية.

فقد تم تشكيل لجنة لمتابعة أنشطة الاتحاد في المرحلة القادمة تعمل على تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات العملية، التي تساعد في تحقيق خطة عمل الاتحاد وتطوير الخدمات التي يقدمها لأعضائه وللعاملين في صناعة المعارض، على أن يتم تخصيص الموارد المالية والبشرية اللازمة لضمان نجاح البرامج والمشروعات وتحقيقها لأهداف الاتحاد.

ونظرا لدور الاعلام في بناء وتشكيل الصور الذهنية، ولحاجة الاتحاد لبناء صورة ذهنية جديدة، في ضوء الرؤية الجديد التي يتبناها، والتي تستجيب لتطلعات المنتسبين لصناعة المعارض العربية، وترقى بالخدمات المقدمة لهم وفقا للمعايير العالمية، فقد تمت الموافقة على تشكيل لجنة للدعاية والاعلام، تستعين بخبراء ومتخصصين في هذا المجال.

واستكمالا لإجراءات توفيق أوضاع الاتحاد مع دولة المقر بالاستمرار في بناء الهياكل التنظيمية، والاعتماد النهائي للنظام الأساسي، وتشكيل مجلس الإدارة الجديد، فقد تمت الموافقة على عقد الجمعية العمومية القادمة فى أقرب وقت ممكن بالحضور الشخصى بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى