أخبار الرياضة

مفاجآت جديدة … لغز وفاة مارادونا

مفاجآت جديدة … لغز وفاة مارادونا
كتب جابر عبد التواب
لاتزال وفاة أسطورة كرة القدم، واللاعب السابق لمنتخب الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا، لغزًا حير الملايين من محبيه حول العالم كشف الطبيب والصحفي، نيلسون كاسترو، تفاصيل «سرية» تتضمن معلومات صادمة متعلقة بلغز وفاته
شبهة قتل
وتحولت وفاة مارادونا إلى لغز حير الأوساط الإعلامية منذ تغيرت الرواية الرسمية لسبب وفاة اللاعب الأشهر في تاريخ كرة القدم والتي قيل أنها جائت إثر نوبة قلبية، بعدما أشاع طبيبه الخاص أنه مات منتحرًا قبل أن تؤكد بناته الأثنتين أنه مات مقتولًا بالإهمال الطبي، موجهين أصابع الاتهام إلى الطبيب ذاته.
وفي كتاب نشره الطبيب والصحفي الأرجنتيني، نيلسون كاسترو حمل عنوان «صحة مارادونا.. قصة حقيقية»، حول أسباب وفاة اللاعب الأسطوري الذي يعد آخر قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم في مونديال المكسيك 1986، تفجرت مفاجآت جديدة حول وجود شبهة جنائية في وفاته.
دييجو أرماندو مارادونا
و بعد مرور نحو عام على وفاة مارادونا التي وقعت بتاريخ 25 نوفمبر 2020، في بوينس آيرس عن عمر ناهز 60 عامًا أجاب الطبيب عن سؤال، خلال ظهوره في مقابلة تلفزيونية للحديث عن كتابه، بشأن تعرض قلب مارادونا للسرقة بعد وفاته، قائلا: «الأطباء أخرجوا قلب مارادونا من جسده لأنه كان مهما جدا للتحقيق في ظروف وفاته».
وأضاف الطبيب الذي حصل على تفاصيل سرية من سجلات مارادونا الطبية واستمع إلى شهود لم يتحدثوا حتى الآن: «مارادونا مدفون بدون قلب! كان وزن قلبه نصف كيلوجرام، في العادة، يزن القلب 300 جرام، لكن قلب مارادونا كان كبيرا جدا، ويعود السبب إلى قصور فيه إلى جانب أنه كان لاعب كرة قدم».
سبعة متهمين على ذمة التحقيقات
ويحقق القضاء الأرجنتيني مع 7 أشخاص في قضية وفاة مارادونا،هم جراح الأعصاب ليوبولدو لوكى، والطبيبة النفسية أجوستينا كاساتشوف، والطبيب النفسي كارلوس دياز، وطبيبة تنسيق الرعاية المنزلية نانسي فورليني، ومنسق الممرضين ماريانو بيروني، والممرضان ريكاردو عمر ألميرون، وداهيانا مدريد.
وذلك للكشف عما إذا كانوا قد تورطوا في قتله بالإهمال الطبي نظرًا لعدم توفيرهم الرعاية الطبية اللازمة للإبقاء على حياته، وتتراوح مدة عقوبة السجن في مثل هذه القضايا من 8 إلى 25 سنة.
وأدلى المتهمون السبعة بشهاداتهم أمام القضاء الأرجنتيني، الذي يواصل عملية الاستماع إلى شهادات الجميع في القضية منذ شهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى