المقالات

اقتراب شهر رمضان.. وانطلاق مهرجان التمور في حديقة الأورمان بدورته

.
غادة ابراهيم
وزارة الزراعة افتتحت، ، مهرجان التمور بحديقة الأورمان في دورته الثالثه ، ويعرض فيه أجود أنواع التمور من العارضين خارج وداخل مصر.
وقد حضر الافتتاح كل من عز الدين جادالله مدير المعمل المركزي لأبحاث النخيل الاستاذ عز الدين جاد الله، وايضا حضرمدير معهد تكنولوجيا الأغذية الدكتور شاكر عرفات، والسيد مستشار وزير الزراعة الاستاذ سعيد صالح للمتابعة، وممثلي وزارة الصناعة ، ومنتجي ومصنعي ومزارعي النخيل والتمور.والهيئات والمؤسسات المعنية

الدورة الثالثة للتمور

والدكتور محمود حسن المدير التنفيذي لمهرجان التمور،وضح أن انطلاق النسخة الثالثة من المهرجان اكدت نجاح النسخ السابقه، والذي يعزز دور مصر في قطاع التمور، لان مصر تعتبر اكبر منتج في العالم لزراعه التمور في العالم باكمله.
وأضاف استهدف مصر تصدير كميات أكبر للتمور خاصة بعد إنتاج أنواع التصدير مثل البرحي، مضيفا أن شعار المهرجان هذا العام «زراعة اليوم صناعة الغد » لتنتفع منه صناعة التموروتضاف قيمة مضافة عليها.

ميعاده

الدكتور محمود حسن، اشار أن المهرجان سيبدأ انطلاقه من اليوم ويستمر حتي 7مارس، وتكون مواعيده من الساعة 10 صباحا إلي الساعة 8 مساء يوميا، وذلك برعاية وزارة الزراعة والتضامن والتجارة والصناعة، وايضا محافظة القاهرة.

البلح وسعرة في المهرجان

والدكتور محمود حسن قال واكد أن هناك تخفيضات كبيرة فى المهرجان تترواح من 30 ل 40%، لأنه الشراء من المنتج مباشرة وهذا سيكون أكبر تجمع لمنتجي التمور، مشيرا أنه سيكون لدينا 3 أضعاف إنتاج العالم من نوع التمر المجدول لأنه مطلوب بشكل كبير عالميا، وذلك خلال العاميين القادمين باءن الله
وتعتبر مصر من اهم الدول العربيه المنتجه للتمور في العالم وذلك لحب اغلبيه الوطت العربي له. كل عام وانتم بخير رمضان كريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى