Uncategorized

رئيس جامعة الأقصر يبحث سبل تفعيل الكتاب الورقي إلى إلكتروني

الأقصر: حماده النجار السليمي

عقد الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، لقاءً موسعًا مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بكلية الفنون الجميلة، بحضور كلا من الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد الكلية، والدكتور محمد رمضان سعدي، المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة إن اللقاء تناول بحث سبل تحويل الكتاب الورقي إلى الكتروني، والقواعد المتبعة في هذا الشأن، مع التأكيد على ضرورة تنفيذ عملية التحويل خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أسابيع على الأكثر، مؤكدا أنه لا إجبار لأي عضو هيئة تدريس على تحويل الكتاب الورقي إلى الكتروني، لكن مع إلزام كل عضو هيئة تدريس لا يشارك في عملية التحويل أن يوفر مصدرا للمادة العلمية للطلاب، وعدم بيع المذكرات داخل الجامعة أو خارجها، وذلك فى إطار توجه الجامعة لتحقيق التحول الرقمى على كافة المستويات والأصعدة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن أنه بدءا من اليوم سيتم عقد دورات تدريبية وورش عمل، بكلية الحاسبات والمعلومات، لتدريب أعضاء هيئة التدريس على كيفية تحويل الكتاب الورقي إلى إلكتروني، مضيفا أن الجامعة شكلت لجانا لبحث مدى مطابقة الكتاب الإلكتروني للمواصفات والتوصيف، لافتا إلى أن اللجان استقرت على تعميم الكتاب الإلكتروني ليكون شاملا لكل الأمور التفاعلية فى التعليم الأون لاين، بما يضمن شمول رؤية عضو هيئة التدريس ورسالته من المادة والهدف من تدريس المقرر الدراسي.

وتابع الدكتور محمد محجوب، أن الكتاب سيكون مدعوم بالامور التفاعلية، سواء رسومات أو لينكات أو مراجع ويدخل الطالب على المنصة التعليمية للجامعة، للحصول على المقرر بنفسه.

وأكد رئيس جامعة الأقصر أن الجامعة جاهزة لانتاج المقررات الدراسية إلكترونيا والتي سيتم تسليمها على CD للطلاب، مشددا على ضرورة رفع المقررات الدراسية على المنصة التعليمية للجامعة بدءا من الأول من نوفمبر المقبل.

وفي ختام اللقاء، ألقى الدكتور محمد رمضان، المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة، محاضرة تعريفية حول كيفية تحويل الكتب الورقية إلى الكترونية، والضوابط المتبعة للحصول على كتاب إلكتروني مطابق لمواصفات الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى