أسرة و مجتمع

القمص بطرس لشباب اتحاد الطلاب زيارتكم للكنيسة تعمق روح الانتماء الوطنى وإعلاء قيم المواطنة

القمص بطرس لشباب اتحاد الطلاب زيارتكم للكنيسة تعمق روح الانتماء الوطنى وإعلاء قيم المواطنة

فريد نجيب

قام بعد ظهر اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024 وفد من اتحاد طلاب الإدارة التعليمية بدسوق ، برئاسة الأستاذ أحمد عبدالله بظاظو الموجه الأول بالادارة التعليمية بد سوق والمربية الفاضلة الاستاذة اماني مدين والأستاذة تغريد صبح مسئولى الاتحادات وشباب اتحاد الطلاب لمقر كنيسة القديس مارجرجس بدسوق حيث كان في استقبال الوفد القمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ورئيس بيت العائلة بكفرالشيخ و الذى رحب بالوفد معربا عن سعادته البالغة بزيارة وفد شباب اتحاد طلاب الإدارة التعليمية بدسوق بحضور الاستاذ احمد بظاظو الموجه الأول والأستاذة اماني مدين والأستاذة تغريد صبح مسئول الاتحادات.

وفي هذا الإطار قد اتحاد الطلاب فقرة ترحبية بأداء رائع نال إعجاب الحضور وأكد الموجه الأول على
أن تلك الزيارة تأتي فى إطار رسالة الأسرة الهادفة إلى إقامة أنشطة تعمل على تعميق روح الانتماء الوطنى لدى الشباب وأشاد بجو المحبة والود بين نسيج هذا الوطن، وأن هناك ارتباط يسوده روح المحبة والتسامح كما اثني على شخصية القمص بطرس الملقب بأيقونة المحبة.

كما أكدت الاستاذة اماني مدين على اعتزاز المجتمع المصري بالفخر والاعتزاز بكل المشاعر الأخوية والروابط القوية والسماحة الدينية التي تعد الركيزة الأساسية التي تميز شعبنا المصري الأبي الحريص على وحدته وأصالته وعراقته. واثنت على حسن استقبال القمص بطرس بطرس لهم ولوفد اتحاد الطلاب.

فيما أشارت الاستاذة تغريد صبح عن سعادتها بلقاء القمص بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ وحسن استقباله وكرمه الضيافه

وقد عبر القمص بطرس عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد على قيم المواطنة والمساواة بين الأفراد وتعزيزا لمشاعر المحبة والتسامح فى نفوس المواطنين لابراز قوة ومتانة النسيج الوطنى و الذى يعد أحد ركائز قوة الدولة المصرية، وقد ابدي استعداده للرد على اي سوال أو استفسارات من الطلاب وبالفعل كانت الأسئلة منطقية تؤكد ان الشباب أصبح لديه وعي ونضج فكري واسلوب هادئ في طرح الأسئلة رغم صغر السن وهذا ان دل يدل على أن الشباب لهم دور مؤثر وشأن عظيم في المجتمع، وقد أجاب القمص بطرس على كافة الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها من الشباب والذي أكد خلال ردوده على ان مصر محفوظة برعاية الله وستظل في رعاية وحفظ الله دائما.

وفى نهاية اللقاء أكد « اتحادطلاب الإدارة التعليمية بدسوق”، أن نسيج الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين واحد، وسيظل في رباط إلى يوم الدين، مقدمين الشكر للقمص بطرس بطرس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى