أخبار مصر

بطل موقعه الكبريت ينحدث د محمد نور الدين رفضنا الاستسلام

 

بطل موقعه الكبريت ينحدث د محمد نور الدين رفضنا الاستسلام

كتبت  /دنشوى فوزى 

استخدمنا الخيش ومياه القناة لتبريد البخار فقال الشهيد إبراهيم عبدالتواب بهذا لن تضيع حبة رمل من سيناء 

 

 

الرئيس السادات منحني نوط الشجاعة والرئيس السيسي منحني درع التفوق العسكري في احتفالات أكتوبر 

 

مهما مرت السنوات، تظل البطولات الخالدة لجيش مصر العظيم، بها من الجوانب ما يروى للأجيال القادمة، ففي كل لحظة وفي كل شبر من سيناء سطرت بطولات سجلها التاريخ بأحرف من نور.

 

معارك نقطة كبريت الحصينة، والصمود الأسطوري في مواجهة أطول حصار، والإبداع في قهر التحديات بالعلم، جميعها بطولات تستحق أن تروى، وبينها كيف تمكنت الكتيبة 603 من تكبيد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة والصمود بتحلية مياه البحر بإمكانات محدودة لمواصلة المهمة دون تراجع ولا استسلام لحصار العدو.

 

كانت النقطة الحصينة في كبريت مقرا لإحدى القيادات الإسرائيلية الفرعية، ضمن خط بارليف وملتقى الطرق العرضية شرق القناة، محصنة بأعلى درجات التحصين في مواجهة الموجات الانفجارية، ومجهزة بمستشفى وغرفة عمليات جراحية، فأهميتها تكمن في السيطرة على كل التحركات شرق أو غرب منطقة كبريت، تقع في أضيق منطقة بين البحيرات المرة الكبرى والصغرى والمسافة بين الشاطئين الشرقي والغربي عند هذه المنطقة لا تزيد على ٥٠٠ متر، وتوجد في الوسط جزيرة يستطيع من خلالها العدو تطويق الجيش الثالث.

 

وصلت المعلومات للقيادة المصرية، بأن العدو يجمع قواته عند هذه النقطة لتحقيق هجوم مضاد واختراق عميق للقوات المصرية، فصدرت الأوامر للكتيبة 603 لتنفيذ خطة اقتحام نقطة كبريت الحصينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى