أخبار دولية

جامعة الإمارات تطرح برنامج ماجستير جديد “تحليلات الأعمال ” مطلع العام القادم 2022

متابعة-رشا حافظ
تطرح كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، إحدى الجامعات البحثية الأعلى تصنيفًا في الدولة ، برنامج ماجستير جديد في تحليلات الأعمال بدءًا من يناير 2022.
وأوضح الدكتور سعيد الدهماني- رئيس قسم التحليلات في العصر الرقمي، في كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة إلى أنه “تمّ تطوير هذا البرنامج استجابة للطلب المتزايد من الطلاب والخريجين وفق احتياجات سوق العمل المحلية والدولية في هذا المجال الحيوي الهام، حيث يتكون البرنامج من 30 ساعة معتمدة، ويتوقع أن يكمل الطالب مسار البرنامج خلال فترة زمنية محددة تصل لعام ونصف.” وأضاف أنه تم تصميم مدة البرنامج وهيكله لاستيعاب المتخصصين العاملين من مختلف المجالات المهتمين باكتساب الخبرة في تحليلات الأعمال.
وأشار إلى أن البرنامج الجديد سيسهم في التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، وهو أحد ركائز الأجندة الوطنية للدولة.
ونوّه الدكتور سعيد إلى أنه عند الانتهاء من البرنامج، سيكون لدى الخريجين معرفة شاملة بتحليلات بيانات الأعمال، وسيكونون قادرين على دمج “النمذجة الإحصائية” و”المهارات الحسابية”، لتطوير حلول شاملة لمشاكل العالم الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى الخريجين فهم أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المتعلقة بأمن البيانات والخصوصية، مما يؤدي إلى حلول أكثر فعالية.
ومن الجدير بالذكر أن كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات تسعى إلى تحقيق الريادة والابتكار في تعليم إدارة الاعمال والبحث العلمي وخدمة المجتمع على الصعيدين الوطني والدولي، وتعمل على توفير تعليم في مجال إدارة الاعمال بهدف إعداد قادة مثقفين ومبتكرين ومهنيين من جهة ، وخلق ونشر المعرفة المتخصصة والمستدامة التي تخدم مجتمع إدارة الأعمال والاقتصاد في دولة الإمارات والمجتمعات الأخرى على الصعيدين الدولي والإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى