أخبار محافظات

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يتابع مؤشرات حملة 100 يوم صحة بنطاق المحافظة

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يتابع مؤشرات حملة 100 يوم صحة بنطاق المحافظة

متابعة إيڤيلين موريس

 

تابع اللواء/ محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية مؤشرات حملة 100يوم صحة بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات لجميع الفئات المستهدفة.

 

وقد صرحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن إجمالي الخدمات الصحية المقدم في إطار الحملة القومية خلال ال٣٠ يومًا الماضية بالمحافظة بلغت 583 ألف 548وتشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات وخدمات صحة البيئة و الأغذية) ومبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

 

وتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد 139 الف 284مواطن و استفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) 38 الف 821 مواطن.

 

كما بلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية 11الف 811 و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة 45 الف 402 سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية 77 الف 905 مواطن بالإضافة إلى 23 الف 641 من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية.

 

وقد تمكنت الحملة من تقديم خدمات التطعيم لعدد 133 الف 385طفل والمرور على عدد 1262 منشأة غذائية و سحب ١٥٠٩ عينة من الأغذية و المشروبات لتحليلها في معامل الوزارة.

 

ومن الجدير بالذكر ان الحملة تم تدشينها في 25يونيو الماضي وسوف تستمر في تقديم خدماتها للمواطنين حتي اكتوبر القادم بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أحياء المحافظة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى