Uncategorized

تخفيض نسبة القبول بالكليات العسكرية2021

كتبت م.حنان الاسيوطي 

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021
وجاءت النسب كالتالي:
الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلون على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلون على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة مئوية للمجموع 76% فأكثر.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلون على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع 71% فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم فقط) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 88% فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلون على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى