أخبار محافظات

سفراء النظافة بمدينة دسوق

سفراء النظافة بمدينة دسوق

فريد نجيب

تحت خيوط المطر يلوذ جموع المواطنون بالفرار، ويتوارى داخل الأبنية ومنهم من يآوي تحت ألاغطية الدافئة، هربا من البرد القارس؛ لكن هناك فصيل عمال النظافة والتجميل لم يستسلموا لذلك الانخفاض الشديد في درجات حرارة فصل الشتاء، بل بروح قتالية فدائية يواجهون الشتاء الغزير متسلحون بمعدات عملهم بملابس خشنة بألوان فاقعة تحمل شعار النظافة من الإيمان.

هؤلاء يطلق عليهم سفراء النظافة بمدينتنا يستحقون منا كل الإحترام والتقدير نظراً لدورهم الكبير في توفير بيئة نظيفة للجميع، ومع ذلك نجده يتعرض منا للإيذاء النفسى نتيجة نظرة البعض منا لمهنة عامل النظافة، رغم انهم في مهمة قومية لنظافة البيئة صيفا وشتاء هؤلاء هم بالاحري يجب تكريمه وتقديرهم وتشجيع هم بكلمة طيبة أو ابتسامة تسعده.

وفي هذا المقال نسجل ونثمن جهود سفراء النظافة لتأدية، عملهم بكل إخلاص وتفاني وأمانة في كافة الظروف والأوقات، جهد أصبح محل إشادة من جموع المواطنين ومن المسئولين بالجهاز التنفيذى؛ لعملهم المهم الذي يساهم في الحفاظ على صحة المواطنين، والمساهمة في إظهار الوجه الحضاري والتاريخي لمدينة دسوق. المدينة التي تحتضن مسجد الشيخ إبراهيم الدسوقي والذي يعد من اهم المساجد بالقطار المصري والذي يتردد أكثر من 3 ملايين مواطن سنويا من داخل المحافظة ومحافظات الجمهورية.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ الرؤساء المدن وشركة المياه والصرف الصحي برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل الفوري مع الامطار الغزيرة وسرعة عودة الأمور لطبيعتها بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

وفي مدينة دسوق، تابع اللواء علاء يوسف ، رئيس مركز ومدينة دسوق اعمال رفع مياه بجميع شوارع المدينة من مساء أمس وصباح اليوم الأحد ورفع مخلفات المطر والتأكد من التخلص من مياه الأمطار بالشوارع بالوردية الثانية والثالثة بحضور سند أبوكيله نائب رئيس المدينة لجهاز النظافة والتجميل رؤساء الاحياء اشرف داود رئيس حى شمال و فريد حلمى رئيس حى جنوب ونوابهم بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى برئاسة المهندس هانى البسيونى والاستاذ محمد عاطف رئيس شبكة الصرف الصحى مع الدفع بمعدات رئاسة المدين لمواجهة هطول الأمطار والتعامل اول بأول. المواجهة مستمرة علي مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى