المقالاتمناسبات

تعرف على أغرب 10 عادات حول العالم

كتبت/غادة إبراهيم

من مهرجانات البيض المخفوق إلى بوفيهات القردة، سوف نأخذك عزيزي القارئ إلى رحلة سريعة، كي تتعرف على أغرب 10 عادات حول العالم، لا يمكن أن تصدقها، ولكنها موجودة بالفعل ومازالت تمارس حتى يومنا هذا.

1-مهرجان La Tomatina في إسبانيا
لا توماتينا هو أكبر مهرجان طماطم في العالم، وهو عبارة عن أشخاص يرمون الطماطم على بعضهم البعض من أجل المتعة، بدأ منذ عام 1945، ويقام في مدينة بونيل بإسبانيا، يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس سنويًا.

2-كسر جوز الهند على الرأس في الهند
يعد كسر ثمار جوز الهند على رؤوس الناس، من الطقوس التي تواجدت منذ فترة طويلة في الأجزاء الجنوبية من الهند، وهو عبارة عن اجتماع الأشخاص المخلصين للديانة الهندوسية داخل المعبد الخاص بهم، ثم يقوم الكاهن بتحطيم ثمار جوز الهند على رأس كل شخص منهم، لاعتقادهم بأن هذه العادة سوف تمدهم بالصحة الجيدة والنجاح.

3-مهرجان البيض المخفوق في البوسنة
يحتفل الناس في البوسنة ببداية فصل الربيع بمهرجان البيض المخفوق، حيث يبدأون اليوم بإعداد وجبة إفطار كبيرة من البيض المطبوخ، في حديقة المدينة بالقرب من النهر، ثم يقضون بقية اليوم في الشواء والقفز في النهر.

4-رمي القرفة في الدنمارك
في الدنمارك إذا كنت تبلغ من العمر 25 عاما ولم تكن متزوجا، فليس عليك سوى مواجهة اصدقائك وعائلتك وهم يغرقونك في سحابة من القرفة، وهذا أمر معتاد في الدنمارك إذا بلغ الرجل أو المرأة 25 عامًا ولا يزالون عازبين، فيتم رشهم بالماء أولًا ثم تغطية كامل الجسد بالقرفة، وهذا لا يعد عقابا إنما مجرد مزحة سخيفة مع الأصدقاء والعائلة.
5-مهرجان بوفيه القرود في تايلاند
يتم ترتيب مأدبة فخمة وإقامة احتفال كبير، لكن ليس للسكان في تايلاند إنما يقام تكريمًا لآلاف القرود في لوبوري بتايلاند، ويحدث هذا الاحتفال في يوم الأحد الأخير من شهر نوفمبر، ومن المعتقد لديهم أن هذه العادة سوف تجلب الحظ السعيد لكل سكان المنطقة، ويتضمن المهرجان عروضا لراقصين بملابس القرود، وأبراجا من الفواكه والخضروات تتسلقها القرود وتنغمس فيها.

6-حفل الزفاف Polterabend في ألمانيا
تقليد غريب في ألمانيا يقام في اليوم السابق للزواج، حيث يجتمع الاصدقاء والعائلة أمام منزل العروسين ، ثم يحطمون الأطباق وأواني الزهور وأي شيء يحدث الكثير من الضوضاء باستثناء الزجاج والمرايا، بعد الانتهاء من هذه الطقوس يعمل العروس والعريس على التنظيف معًا استعدادًا لمواجهة المستقبل معًا، واعتقادهم بأن هذه العادة سوف تجلب الحظ السعيد لكل من العروسين.

7-دفع الوجوه في الكعكة بالمكسيك
تقليد عيد ميلاد مكسيكي يسمى “La Mordida”، يتم فيه تقيد أيدي الفتاة أو الفتى خلف ظهورهم، وعندما يذهبون لأكل أول قطعة من كعكة العيد ميلاد، يدفع وجههم في الكعكة بينما يصرخ بقية الضيوف في الحفل “Mordida” والتي تعني “خذ لدغة”.

8-معركة البرتقال في إيطاليا
ينقسم سكان مدينة إيفرا بإيطاليا إلى تسع فرق مختلفة ويرتدون ملابس المعركة، ثم يمسكون ثمار البرتقال في محاولة لقتل كل فرقة الفرق الأخرى، وتقام هذه المعركة في شهر فبراير من كل عام.

9-قطع إصبع قبيلة داني في إندونيسيا
يختلف حزن الجميع بعد فقدان أحد أفراد أسرته، لكن نساء قبيلة داني بإندونيسيا لديهن طريقة غريبة في التعامل مع الحزن، فعندما يفتقدون أحد أفراد أسرتهم يبتر المفصل العلوي من إصبع المرأة، حيث يتم ربط الخيط بإحكام حول الإصبع حتى يخدر ثم يقوم أحد أفراد الأسرة وغالبًا يكون الأخ أو أحد الوالدين بقطع الجزء العلوي من الإصبع ، ثم يحرق الجرح لوقف النزيف ومنع العدوى. تتم هذه العادة لترمز إلى الألم الذي عانت منه بعد فقدان أحد أفراد الأسرة.

10-قذف الرضيع في الهند
تتضمن هذه العادة رمي الأطفال حديثي الولادة من على بعد 200 متر يزيد من قوة الطفل، حيث يقوم والد الطفل برميه من فوق أحد المعابد في أول يوم من شهر ديسمبر من على مسافة بعيدة و ينتظره بالأسفل، ليتلقاه لاعتقادهم أن تلك العادة تقوي عظامه.

هذه بعض من أغرب العادات حول العالم، على الرغم من أنها قد تبدو سخيفة للبعض، إلا أنه أسلوب حياة للآخرين ويعتقد السكان الأصليون أن لديهم أسبابًا منطقية جدًا لأفعالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى