أخبار محافظات

ماراثون ومواكب زهور.. احتفالات غير مسبوقة لشم النسيم بالإسكندرية

ماراثون ومواكب زهور.. احتفالات غير مسبوقة لشم النسيم بالإسكندرية

متابعة / ساميه ربيع

بدأت احتفالات عروس المتوسط بأعياد الربيع وشم النسيم، في ساعة مبكرة من صباح الأثنين،بإطلاق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ماراثون للدراجات الهوائية من أمام بوابة استاد الإسكندرية الرياضي.

مرورا بأقدم شوارع الإسكندرية ومعالمها التاريخية التي جرى تطويرها مؤخرًا ومنها شارع النبي دانيال والمتحف اليوناني الروماني وسور الإسكندرية القديم وغيرها،في جولة تعكس،تاريخ المدينة وتراثها الحضارى

وشاركت احياء الإسكندرية المختلفة في موكب ومهرجان الزهور الذي يضم أكثر من 12 سيارة مزينة بالزهور والورود من مدخل المدينة لتطوف طريق الكورنيش، وصولًا إلى شاطئ ستانلي.

وزينت السيارات المشاركة في الموكب والتابعة للأحياء وشركات المرافق بأعلام مصر والإسكندرية، فضلا عن لافتات تهنئة للمواطنين بأعياد الربيع.

وفتحت الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أبواب شاطئ ستانلي بالمجان أمام الجمهور احتفالًا بأعياد الربيع وشم النسيم، نظمت احتفالية فنية وعروض كرنفالية بالإشتراك مع قصر ثقافة الإسكندرية، وذلك بحضور المحافظ وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية.

وعلى هامش الإحتفالات جرى افتتاح 4 معارض، تشمل «معرض زهور بالجزيرة الوسطى بمدخل الإسكندرية، ومعرضين أحدهما فوتوغرافي فني والآخر للفنون التشكيلة بإستاد الإسكندرية الرياضي، ومعرض لوحات اللاند سكيب لطلاب كلية فنون جميلة».

وفي شاطئ ستانلي افتتح المحافظ معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع منتجات المشغولات اليدوية والتراثية والمنتجات الغذائية، بهدف إحياء المنتجات التراثية

وشهدت معظم شواطئ الإسكندرية إقبالا متزايد من الاهالى والزوار من المحافظات المجاورة ما يعرف بـ «رحلات اليوم الواحد».

oppo_0

وسجلت شواطئ سيدي بشر، وميامى والعصافرة، الإقبال الأكبر من الزوار، نظرًا لوجود حواجز خرسانية توفر سباحة امنة للمصطافين.

وكعادتها في الأعياد شهدت حديقة حيوان الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من المواطنين، خاصة الأسر والعائلات، منذ الصباح الباكر، وحرص معظمهم على إحضار وجبات «الفسيخ والرنجة» معهم.لتكون الحديقة كاملة العدد.

قالت الدكتورة أمينة فتحي، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إنه تم تنظيم عمليتي الدخول والخروج منعا للتزاحم وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين

وأضافت مدير الحديقة، أنه تم عرض فصائل جديدة من الحيوانات التي تم استقبالها مؤخرا منها مجموعة من السلاحف المصرية والأوز الصيني إلى جانب حيوان الألبكة ومن الزواحف الأصلة والإجوانا وأنواع من الطاووس الأبيض وحيوان أبوشوك والنسناس الكبوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى