أخبار محافظات

اليوم محافظ قنا يتفقد مدينة قوص

متابعة: غادة شكرى 

جرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، جولة تفقدية مفتوحة، اليوم الأربعاء، بشوارع مدينة قوص وقراها لمتابعة مستوى النظافة والخدمات.

رافق المحافظ، خلال الجولة، العميد أحمد عوض المستشار العسكرى للمحافظة، وجمال محمد أحمد، و أشرف أبو الفضل عضوا مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الجولة، تفقد محافظ قنا عددا من الترع والمصارف شملت مصرف المقربية، و ترعة عباس الفرعية بمدينة قوص، ومصرف حجازة وعلى الفور أمر سيادته بتطهير تلك الترع من الحشائش وورد النيل وتراكمات القمامة الموجودة بها وعلى جانبيها وذلك للحفاظ على نظافة البيئة والحفاظ على مياه الري.

ووجه “الداودى” مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، ومسئولي الرى بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجارى المائية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها من حيث حالة التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث والتنسيق مع الوحدات المحلية للقرى لرفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

يُذكر أن محافظة قنا قامت بتبطين العديد من الترع والمصارف فى إطار المشروع القومى لتبطين الترع الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير المياه وخلق مظهر حضارى يتناسب مع التطور الذى تشهده الدولة على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى