صحة

أطفال السكرى تستغيث

كتبت: دعاء موسى 

استكمال لحملة اطفال السكر تستغيث:

سكري الأطفال او السكري النوع الأول الناتج عن توقف خلايا بيتا عن إنتاج الأنسولين واللي بيتطلب العلاج بحقن الانسولين وعلشان نظبط قياسات السكر طول اليوم ونتفادى المضاعفات الخطيرة للسكر دة بيطلب قياس نسبة السكر في الدم ما لا يقل عن ٨ مرات يوميا القياس بيكون عن طريق وخز الاصابع تقدم السيدان محمد وجيه خالد و امين جابر الصيرفي عضوا مجلس الشيوخ بتقديم طلب رسمي للسيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتوفير جهاز قياس السكر بدون وخز فري ستايل ليبري في التأمين الصحي كما طالبا بعودة صرف ٣ علب شرايط قياس السكر والرابعة معومة بسعر ٥٠ جنيه لحين توفير الفري ستايل ليبري وقد استجابت الدكتورة وزيرة الصحة وعاد صرف الشرائط وذلك بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢١ ولكن عادت لمدة شعر واحد فقط فمنذ شهر أبريل لم تتوافر الشرائط ويتم صرف علبة واحدة فقط لكل طفل والتي تكفى بالكاد لمدة خمسة ل ستة ايام.

ومن هنا عدنا للطالبة بحق اطفال السكري النوع الأول في توفير الشرائط حتى تفعيل قرار توفير الفري ستايل ليبري في التأمين الصحي.
كما يطالب اطفال السكري أيضا بتوفير المضخة بدون الشروط التي تفرضها الهيئة والتي تقتضي بوجود مضاعفات للسكري او مرض اخر يتعارض مع الحقن بالاقلام.

اطفال السكر تستغيث من حق كل طفل ان يحصل على مضخة انسولين لتفادي المضاعفات وكذلك لتقليل ألم الوخز بالاقلام.
كما أنهم يطالبون بتوفير المضخات من خلال فروع الهيئة والمستشفيات الجامعية كل تبع محافظته.
حيث أن للحصول على المضخة يجب تقديم الطلب في مقر الهيئة بالقاهرة وكذلك متابعة السكري بمستشفى ابو الريش لفترة لا تقل عن ٦ شهور في حين انه يوجد في كل محافظة كبري مستشفى جامعي وفرع لهيئة التأمين الصحي.
ومن هنا انطلقت حملة اطفال السكر تستغيث موجهين ندائهم للاب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار انقذ أطفالنا يا ريس اطفال السكر تستغيث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى