سياسة

ما هى رسالة الرئيس للعالم ؟ مشروع الشام الجديد

ما هى رسالة الرئيس للعالم ؟
مشروع الشام الجديد.                                                     كتبت منى مرسى                                  
مشروع الشام الجديد هو تحالف يضم مصر والعراق والأردن وبينقسم إلى :
أولا :
مد خط أنابيب بترول من البصرة في العراق مروراً بالأردن وصولا لمصر ، وإنشاء خط لنقل الكهرباء من مصر للعراق مروراً بالأردن اللي ستستفيد من الكهرباء المصرية هي كمان .
مصر هتاخد برميل البترول من العراق بسعر أقل عن سعره الحالي .
والعراق والأدرن هيخدوا كهرباء بسعر مخفض من مصر .
ثانيا :
الشركات المصرية هتروح للعراق بأعداد كبيرة جدا من العمالة المصرية في تخصصات مختلفة لإعادة إعمار العراق ومصر هي اللي هتاخد عقود إعادة إعمار العراق بشكل كامل يعنى رفع للإقتصادي المصرى من ده طبعا سواء إستثمارات مالية مباشرة أو عقود توريد طاقة زي البترول والغاز . كمان مصر هيكون لها الحق فى تأسيس الجيش والشرطة العراقية وإعادة هيكلة المؤسسات الحكومية العراقية .
ومفاجأة الرئيس السيسي انه يقول في المؤتمر ان مصر بتدعم حقوق العراق والأردن المائية وان الأمن المائي لمصر والأردن والعراق جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العرقي وده علشان تركيا بتسرق مياه العراق ، وإسرا.ئيل بتسرق مياه الأدرن ولأن الرئيس السيسي ضد سرقة المياه والمتاجرة بيها وبناء السدود اللي تضر بالبلاد !
يعني بيضرب إثيوبيا وتركيا وإسر.ائيل نفس القلم بأيد واحدة .
تحالف الشام الجديد يعني ممكن دول تانية تنضم لحلف الشام الجديد ده وأولهم سوريا ودي هتبقى بداية دخول مصر لإستعادة سوريا وربما كمان دول خليجية تدخل في الحلف ويتوسع أكتر وعلى رأس الدول دي السعودية .
الحقيقة ان الرئيس السيسي مش بيغير بس خريطة المنطقة السياسية لأ .. ده بيغير الجغرافيا كمان .
بعد ما أستعاد ليبيا من الإرهاب راح للسودان يرجعها من الفوضى ، وبعدين راح غزة يعيد بناءها ، ودلوقتي في منطقة الشام بيوسع نفوذ مصر ويعيد بناء العراق وقريبا سوريا إن شاء الله .
تحيا مصر ام الدنيا بقيادة عزيز مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى