أخبار دولية

جامعة الإمارات توقع مذاكرات تفاهم مع ( إيرو فارمس) الأمريكية لتعزيز جهود تحقيق الأمن الغذائي

كتبت: رشا حافظ 

عزّزت جامعة الإمارات العربية المتحدة من شراكاتها الاستراتيجية في إطار خدمة المجتمع البحثي والأكاديمي وجهود تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، بتوقيع مذكرة تفاهم بين كلية الأغذية والزراعة وشركة “إيروفارمس AeroFarms AgX”، والتي تُعدّ من الشركات الرائدة عالمياً في مجال “الزراعة العمودية/ الرأسية “، بما تشكله هذه التقنية الزراعية الحديثة كأحد الأنظمة الرئيسة المُعزّزة لتحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي، وهي إحدى أهم حلول إنتاج الغذاء في العالم.

وقّع المذكرة أ.د. بهانو شاودري، عميد كلية الأغذية والزراعة بالجامعة، والسيد تشارلي وانغ، نائب الرئيس للتنمية إروفارمس. كما شهد التوقيع كلاً من الدكتور محمد سالم اليافعي، نائب العميد وكيل الكلية، ود. إيهاب محمد فتح الرحمن، أستاذ مشارك بكلية الأغذية والزراعة. والسيد سلطان الحجي، الاستشاري وخبير الشراكات بالجامعة، وكلاً من السيد رالف نعمه، مدير تنمية الأعمال الإدارية، والسيد فادي سيبيتي، مدير مشروع إيروفارم – أبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات وأنشطة البحث العلمي المشتركة، والتكنولوجيا والتقنيات الزراعية الحديثة، والبرامج التعليمية والأكاديمية القصيرة المدى، وتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات والحلقات الدراسية وورش العمل المتخصصة والمتنوعة، والمشاركة في الندوات والاجتماعات الأكاديمية التي تنظّمها الجامعة، وأيضاً تبادل المواد الأكاديمية وغيرها من المعلومات التي يتمّ توفيرها من قبل الطرفين بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الجيل القادم من التكنولوجيا الزراعية من خلال الزراعة البيئية الخاضعة للرقابة، وغيرها من المجالات التي تُسهم في تحقيق الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى