المقالات

تعرف على إستعدادات مديرية تموين الاقصر لاستقبال عيد الفطر المبارك

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

أعلن الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أنه في إطار استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك، تم مراجعة المخزون من السلع الأساسية والتأكد أنه يكفى لسد احتياجات المواطنين خلال هذه الفترة، كما أن الوارد من السلع التموينية والحرة يرد باستمرار من الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية دون أية معوقات ويتم متابعة توريد السلع بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق وعدم المغالاة في الأسعار ويتم التفتيش باستمرار لمنع أي ممارسات احتكارية .
وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تمت مراجعة أرصدة السلع الاستراتيجية والوقوف على خطة اتاحتها للمواطنين بأسعار مناسبة، وقد وصلت نسبة توزيع السلع التموينية عن شهر مايو 2021 حتى اليوم بمبلغ وقدره 24 مليون جنيه سلع تموينية ( بنسبة 55.6 % ) من خلال 479 بدال تمويني وعدد 169 منفذاً في جمعيتي.
كما أشار “صلاح” إلى توافر جميع السلع الأساسية بالمحافظة دون أي مشكلات أو معوقات وعدم رصد نقص أي سلعة غذائية في الأسواق أو وجود تكالب من المواطنين على تلك السلع لزيادة المعروض عن الطلب.
وأكد على تكثيف الرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة السلع وصلاحيتها، وذلك من خلال التنسيق مع مباحث التموين، والطب البيطري، وتفتيش الأغذية بمديرية الصحة، لتشكيل حملات تموينية صباحية ومسائية علي مستوى المحافظة لضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لرفع الأسعار والتأكد من مدى صلاحية السلع وخاصة السلع الغذائية، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد 179 قضية ومخالفه تموينية في الفترة من 1/5/2021 وحتي 7/5/2021.
وتقوم المديرية بتشديد الرقابة علي المطاحن التموينيـــــــة بالأقصر وإسنا وأرمنت وإلزامهم بالعمل بكامل طاقاتهم الإنتاجيــــــــة لتوفير الدقيق البلدي للمواطنين وبجودة عالية كما تقوم حملات المديرية والإدارات بالمرور بصفة منتظمة على المطاحن لضمان مدى التزامها.
كما تقوم المديرية بمتابعــــة مصنـــع تعبئــة البوتاجاز يوميا ومتابعة الوارد له من الغاز الصب والعمل بكامل طاقته، ومستودعات البوتاجاز للتأكد من انتظام الصرف لهم طبقا للحصص المقررة حتى لا تحدث اختناقات خلال أجازه العيد وتعيين مفتش مقيم بالمصنع، ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين فوراً ومن الجدير بالذكر أن الطاقة الإنتاجية للمصنع 12000 اسطوانة / يوم .
وقال وكيل وزارة التموين، أنه تم عمل غرفة عمليات صباحية ومسائية بالمديرية والادارات التابعة لها لتلقي الشكاوي وذلك بالتنسيق الدائم مع غرفة عمليات المحافظة ويتم التأكد بصفة يومية من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين، وغرفة العمليات في حالة انعقاد دائم لتلقي أية شكاوى من المواطنين ترد في هذا الصدد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى