أخبار محافظات

حملات لضبط الأسواق بمحافظة الإسكندرية

حملات لضبط الأسواق بمحافظة الإسكندرية

متابعة إيڤيلين موريس

 

حرصا من محافظة الإسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف محافظ_الإسكندرية على ضبط الأسواق وعدم استغلال المواطنين و الاستجابة لشكاوهم من استغلال التجار .

 

وضح المحافظ أن جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية قام خلال الأسبوعين الماضين بالمرور على 526 منشأة تجارية وتحرير 84 محضر للمنشآت المخالفة.

 

وخلال الحملات؛ تم ضبط 5 مخابز لانتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و7 محلات جزارة للبيع بأزيد من السعر المعلن وعدم الإعلان عن الأسعار بمحطة مصر والحضرة والعجمى، بالإضافة إلى تحرير محاضر ل26 محل ومطعم قاموا بتضليل المستهلكين بالبيع بأزيد من السعر المعلن.

 

واضاف الشريف أنه تم ضبط ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بمنطقة محرم بك لحيازة (10) كراتين كبدة بقري زنة الكرتونة 20 كجم، و (2) كرتونة لحمة زنة الواحدة20 كجم مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالأوراق الدالة على مشروعية حيازتها، كما تم ضبط 3 محلات لبيع السلع الغذائية منتهية الصلاحية بمنطقتي النهضة والشاطبي .

 

ومن جانبه؛ أوضح رئيس فرع الجهاز بالإسكندرية، أنه تم ضبط (40) محل لبيع السجائر بأزيد من السعر المقرر لها بالإضافة إلى التحفظ على عدد (969) علبة سجائر مجهولة المصدر.

 

وتؤكد المحافظة أنه تم تخصيص خط ساخن برقم 19588 لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بالمغالاة في أسعار السلع أو أية ممارسات من شأنها خداع وتضليل المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى