حوادث

القوات المسلحة: ضبط 125 ألف طلقة وإكتشاف وتدمير ٥ فتحات نفق بشمال سيناء

 

القوات المسلحة: ضبط 125 ألف طلقة وإكتشاف وتدمير ٥ فتحات نفق بشمال سيناء
كتبت دينا عادل

واصلت قوات حرس الحدود، تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات.

وتم ضبط 125 ألف طلقة مختلفة الأعيرة و50 بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد و3 هواتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية وإكتشاف وتدمير ٥ فتحات نفق فضلاً عن مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية كما نجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط 75 عربة مختلفة الأنواع.

وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط 1,5طن حشيش و 500 كيلو جرام من البانجو و18 كيلو جرام من الهيروين و10 كيلوجرام أفيون و200 كيلوجرام بذور من النباتات المخدرة و1,5مليون قرص مخدر.

وضبط 12جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن و6 طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب.

كما نجحت فى إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لـ 2750 فرد من جنسيات متعددة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وفى سياق متصل تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر
من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة فى شبه جزيرة سيناء.

وأسفرت الحملة عن إكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر ، كما تم ضبط 150 طن من مادة البانجو الجاف ، و70 طن من مادة البانجو المطحون و2 طن من بذور البانجو ، و906 كيلوجرام من بذور الخشخاش؛ بالإضافة إلى ضبط 5 مصانع لصناعة وتدوير الحشيش ، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى .

وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد , وفرض سيطرتها الأمنية على كافةالإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى