صحة

احذر السوبيا والتمرهندى فى رمضان

متابعة: البتول إبراهيم 

مع الاستعداد لدخول شهر رمضان والذي يكون غد هو أول أيامه، يذهب الصائمون إلة محلات المشروبات الرمضانية ويبدئون في شرائها بكميات كبيرة وذلك للإفطار عليها.

وهناك عدد كبير من المشروبات الرمضانية، فيوجد التمر الهندي والسوبيا والدوم والعناب وعرق السوس والبلح باللبن، وغيرها، وهذه المشروبات هي عادة رمضانية يفطر عليها الجميع قبل البدء في تناول طعام الإفطار.

ولكن هناك شيء لن تصدقه ومن الممكن أن تسمعه لأول مرة، وهو أن هذه المشروبات عند تناولها بشكل مستمر تسبب عدة أضرار لجسم الإنسان وتجعله لا يستمتع باليوم الرمضاني بسبب ما يعانيه من بعد تناولها.
فهذه العصائر، التمر هندي أو السوبيا أو أي عصير محلى بالسكر، تحتوي العديد من الألوان الصناعية والنكهات والمواد الكيميائية وليس بها أي فائدة غذائية، بالإضافة إلى وجدود نسبة كبيرة من السكريات. بها.

وعليه، فإن الإفراط في تناول هذه المشروبات، يتسبب في إصابة الصائم بالإسهال وزيادة الوزن نظرًا لأنها تعمل على زيادة حركة الأمعاء، مما يؤدي في بعض الحالات إلى الغثيان والقيء وتقليل نسبة السكر في الدم.

البديل
والبديل لهذه العصائر، هو مشروب البلح باللبن، فهو سنة عن الرسول الكريم، بالإضافة إلى احتوائه على المواد الغذائية التي يستفيد منها جسم الإنسان.

كما أن السكريات الموجودة به طبيعية ناتجة من البلح واللبن، ومن الممكن تناوله هكذا دون إضافة أي سكريات خارجية، كما أنه يعتبر وجبة منفصلة دون وجبه الإفطار فستجد نفسك تتناول القليل من الطعام مما يجعلك ذو نظام غذائي مناسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى