المقالات

قرى مركز دسوق تتساءل متى يتم تفعيل المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” 

قرى مركز دسوق تتساءل متى يتم تفعيل المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” 

 

فريد نجيب

 

فصل الشتاء يكشف سوء حالة البنية التحتية بالقرى من ضعف الخدمات الأساسية من شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه، وسوء أحوال شبكات الطرق، وشوارع ترابية تتحول إلى مأساة في فصل الشتاء تعوق حركة المارة والمعدات بكافة انواعها.

 

أكد أهالي قرى مركز دسوق محافظة كفرالشيخ اننا في انتظار مبادرة حياة كريمة تدق على أبواب منازلنا لتعويضنا من حرمان دام سنوات عانينا خلالها من سوء ونقص الخدمات المقدمة لنا في مقدمة الخدمات الأكثر احتياجا شبكة الصرف الصحي، ومعالجة شوارعنا الغير ممهدة والتي تشكل لنا أكبر عائق خاصة في أيام فصل الشتاء “موسم الأمطار”، وكان الأمل يراودنا إنطلاق تفعيل مبادرة حياة كريمة مع بدايات عام 2024 لتتحول تلك المعاناة إلى ذكرى غير سعيدة في أذهاننا ويحل محلها خدمات المبادرة العملاقة “حياة كريمة” التي تعيد الحياة لنا بعد معاناة لسنوات بسبب نقص الخدمات لتتحقق أحلام البسطاء في توفير خدمات أدمية ترتقي بنوعية الحياة التي يعيشها الأهالي.

 

وقد شهدت القرى أعمال كسح وسحب مياه الأمطار ورفع مخلفات الأمطار من شوارع القرى بعد أن تعرضت المنطقة لموجة الطقس السيئ بسقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة. ونحن نثمن جهود الأجهزة التنفيذية التي رفعت درجات الاستعداد لمواجهة الطوارئ نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية والدفع بمعدات لرفع مخلفات الأمطار من شوارع القرى. ومازالت جهود الوحدات المحلية بالقري تواصل جهودها في رفع مخلفات الأمطار والقمامة، على مدار اليوم.

 

الجميع في انتظار تحقيق حلم وامل تنفيذ وتفعيل المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 2 يناير 2019 وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامحها. تحمل طابع إنساني واجتماعي لكونها مبادرة تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، وقد شهد مركز ومدينة مطوبس تغيير كبير لكافة القطاعات تعليم وصحة واتصالات وطرق مرصوفة وبنية تحتية على أعلى مستوى وأصبح مركز مطوبس نموذج في تقديم وتوفير الخدمات يشهد بهذا التغيير القاصي والداني فهنيئا لأهالي مركز ومدينة مطوبس وعقبال مركز ومدينة دسوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى