اقتصاد

أرتفاع اسعار النفط بعد فترة من الأنخفاض

كتبت: دينا عادل 

شهدت أسعار النفط، اليوم، ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، في السوق العالمي للنفط والبورصات العالمية.

وارتفعت أسعار النفط، اليوم، بشكل كبير خاصة بعد الانخفاضات التي شهدها السوق العالمي للنفط منذ بدء تعاملات الأسبوع الحالي، خاصة انخفاض الكبير أمس.
وسجلت أسعار النفط خام برنت العالمي ارتفاعا بنسبة 5.13% ليصل سعر البرميل إلى 63.82 دولار للبرميل وهو سعر مرتفع عن السعر الذي سجله أمس حيث سجل أمس مبلغ 60.36 دولار للبرميل، حيث ارتفع سعر اليوم بنحو 3 دولارات للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط الخام منذ بداية الأسبوع الحالي، وليس السابق فقط بل تراجعت خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن وصل سعر البرميل إلى أكثر من 70 دولارا خلال الأسابيع الأولى من شهر مارس، ولكنها بدأت في الهبوط مرة أخرى.
وبدأت الأسعار العالمية للنفط في الارتفاع مند شهر فبراير الماضي، خاصة عقب الأزمات التي واجهتها ولاية تكساس الأمريكية والتي قيدت إنتاجها من النفط بسبب البرودة الشديدة والعاصفة الثلجية التي مرت بها.
وتأتي هذه الارتفاعات بعد موجة كبيرة من الانخفاضات لم تصل لها من قبل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم كله وهو ما أثر بشكل كبير على الطلب على النفط الخام بسبب توقف حركة العمل والصناعة والتجارة بسبب الإغلاق الكلي الذي اتخذته غالبية الدول خوفا من فيروس كورونا وللحد من انتشاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى