أخبار محافظات

محافظ كفرالشيخ يستقبل وفد مفوضية الإتحاد الأوروبي لمتابعة مشروعات الصرف الصحي

محافظ كفرالشيخ يستقبل وفد مفوضية الإتحاد الأوروبي لمتابعة مشروعات الصرف الصحي

فريد نجيب

يعد الاتحاد الأوروبي المستثمر الرئيسي في مصر، حيث يبلغ حجم استثماراته المتراكمة حوالي 38.8 مليار يورو تمثل حوالي 39% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد، وتظل مصر ثاني أكبر متلق للاستثمار الأجنبي المباشر من الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويعمل الاتحاد الأوروبي ومصر بشكل مستمر على تحسين العلاقات التجارية والاستثمارية، من أجل تعزيز التنمية والنمو المتبادل المنفعة.

وفي صدد المباحثات المستمرة بين الاتحاد الأوروبي ومصر إستقبل اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أمس الثلاثاء وفد مفوضية الإتحاد الأوروبي برئاسة” روبينا ديفريكيان” لمناقشة أعمال مشروع خدمات الصرف الصحي بمراكز “دسوق_الرياض_مطوبس”، والممول من بنك الاستثمار الأوروبي، وبنك إعادة التعمير الأوروبي، والاتحاد الأوروبي، باستثمارات “164 ” مليون يورو.

أكد محافظ كفرالشيخ، أن مشروعات الصرف الصحي من أهم المشروعات الخدمية والبنية الأساسية التي تقوم بتنفيذها الدولة على أرض محافظة كفرالشيخ، لتحسين الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية لهذه الخدمة، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وهنا نناشد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بتشكيل لجنة من مكتب متابعة بالديوان العام برئاسة السكرتير العام للنزول على أرض الواقع للوقوف عل الأعمال المنفذة المشروعات الصرف الصحي بقرى العجوزين وتوابعها ومحلة ابو علي وابومندور وتوابعها وشابه وتوابعها هناك اتفاق شعبي على أن المماطلة والتأخير والتوقف احيانا أمور تتطلب متابعة ميدانية دائمة من السكرتير العام لدفع حركة الأعمال بنسب عالية لانهاء الأعمال وتشغيل المشروع الذي ينتظره اهالينا بالقرى.

جاء ذلك في حضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء حسن عبدالغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى